داعش يتبى التفجير الانتحاري أمام وزارة المالية بعدن

داعش يتبنى التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة أمام وزارة المالية بعدن والتي أدت غلى مقتل 4 أشخاص وإصابة آخرين بجروح. ميدانياً مصدر عسكري يفيد للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً من نوع زلزال 2 على تجمعات قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف في بوابة المُوسّم بجيزان السعودية، ويشير إلى أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً قتلى وجرحى في صفوفهم.

داعش يتبنى التفجير الانتحاري أمام مبى وزارة المالية في عدن

تبنى تنظيم داعش التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة أمام وزارة المالية اليمنية بمديرية خور مكسر في عدن صباح اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل الميادين بارتفاع عدد ضحايا التفجير إلى 4 قتلى وعدد من الجرحى.

ميدانياً، أفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً من نوع زلزال 2 على تجمعات قوات الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف في بوابة المُوسّم بجيزان السعودية، مضيفاً أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية مخلفاً قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتأتي الضربة الصاروخية بالتزامن مع استمرار المواجهات في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، حيث أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بقصف بأن الجيش واللجان الشعبية قصفوا تجمعات الجنود السعوديين في موقعي الكرس والمعنق، كما تمّ قنص جندي سعودي في موقع الفريضة بجيزان. وامتدت عمليات القنص إلى موقع سَبحطل بعسير ما أدى إلى مقتل جندي سعودي.

في المقابل، تصدّت وحدات الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف لوحدات من الجيش السعودي باتجاه موقع الشُرفة بنجران، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. وأفاد مصدر عسكري يمني بأن عملية الزحف على موقع الشرفة كان مسنوداً بغطاء جوي مكثف من الطائرات والأباتشي التابعة للتحالف. .

وفي الداخل اليمني، أفاد مصدر عسكري يمني بسقوط عدد من القتلى الجرحى من قوات الرئيس هادي في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية على تجمعات لهم بتبّة القرين شرق مديرية نِهم شمال شرق اليمن.

هذا وشنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على منطقتي الحَول ومَسّورة بالمديرية .

وفي تعز جنوبي اليمن، استهدف الجيش واللجان الشعبية بالقصف المدفعي تجمعات قوات هادي والتحالف في الهَاملي بمَوزع، ومناطق متفرقة من مديرية ذُوباب جنوب غرب تعز.  

في المقابل شنّت طائرات التحالف غارة جوية استهدفت  شمال شرق معسكر خالد بمديرية موزع.

وفي صعدة الحدودية، شنّت طائرات التحالف السعودي 4 غارات جوية على منطقتي المليل والفرع بمديرية كتاف الحدودية، كما تعرضت مناطق آل الشيخ وآل عمر بمديرية مُنبه أمتداد لمنطقة الغُور ومناطق أخرى بمديرية غمر إلى قصف صاروخي مكثف من الجيش السعودي، وفق ما أفاد به مصدر عسكري يمني للميادين.

المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي والتحالف استمرت في مديريتي حرض وميدي الحدوديتين بحجة غرب اليمن.

وأفاد مصدر عسكري للميادين بأن الجيش واللجان الشعبية استهدفوا بقذائف المدفعية تجمعات قوات هادي والتحالف شمال صحراء ميدي ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

اخترنا لك