جريصاتي: الجيش والمقاومة على أهبة الاستعداد للدفاع عن حقوق لبنان

وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي يؤكد أنّ الجيش والمقاومة مستعدان للدفاع عن حقوق لبنان، مؤكداً الجهوزية لكل الاحتمالات.

جريصاتي: جيشنا البطل وسائر القوى المسلحة والمقاومة على أهبة الاستعداد للدفاع عن حقوق لبنان

أكد وزير العدل سليم جريصاتي أنّ الجيش والمقاومة على أهبّة الاستعداد للدفاع عن حقوق لبنان.

وقال جريصاتي بعد اللقاء مع رئيس مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مركز جنيف لتطوير القطاع الأمني وسيادة القانون أرنولد ليوتولد، في حضور نائبه أيمن أيوب، "لقد حضر وفد المؤسسة الدولية لحماية الاستقرار العام للإطمئنان على الوضع الأمني في البلاد، ولاسيما في ظل الأجواء المتشنجة الأخيرة في موضوع المنطقة الاقتصادية الخالصة والجدار على حدودنا الجنوبية والتهديدات الإسرائيلية التي وصلت إلى حدّ تهديد العاصمة بيروت ولبنان بحرب الأرض المحروقة، وحتى التهديد باغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله".

وأضاف "أراد الوفد الاطلاع على ما يحدث، ولماذا هذه النبرة العالية؟، فشرحنا الوضع وقلنا له إن لبنان مستعد لكل الاحتمالات بالتأكيد، وهو يأخذ قوّته من قوّته التي تتغير من الآن فصاعداً، وبالتالي أكدنا لهم أن جيشنا البطل وسائر القوى المسلحة والمقاومة على أهبّة الاستعداد للدفاع عن حقوق لبنان، من هنا فإن هذه اللغة لم تعد تجدي نفعاً".
ووفقاً لجريصاتي فقد سأل الوفد أيضاً عن الدور الذي يمكن أن يضطلع به المركز "فأجبت بأنه يجب أن يكون دور تواصل لتهدئة الأوضاع، ليس عندنا إنما عند غيرنا، أي عند من يهدد بإشعال الحرب في المنطقة".

وردّاً على سؤال حول النزاع على البلوكات النفطية، قال وزير العدل "يعتقد الوفد أنه مع وجود إمكان لتحكيم دولي يجب الذهاب في هذا الاتجاه".

 

اخترنا لك