ولايتي: الأميركيون سيضطرون إلى ترك سوريا وعلاقتنا مع بغداد استراتيجية

مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي يؤكد أن الأميركيين سيضطرون إلى ترك سوريا، ويقول إن من واجب إيران إرسال مستشاريها إلى العراق مادامت حكومتها تطلب ذلك، مشيراً إلى أن العلاقات الايرانية العراقية استراتيجية.

ولايتي: الأمريكيون سيضطرون إلى ترك سوريا

أكد مستشار المرشد الإيراني علي أكبر ولايتي أن الأميركيين سيضطرون إلى ترك سوريا.

وفي كلمة له خلال مراسم تابين الشهيد محمد باقر الحكيم لفت ولايتي إلى أن "من واجب إيران إرسال مستشاريها إلى العراق مادامت حكومتها تطلب ذلك"، مشيراً إلى أن الأميركيين والإسرائيليين لم يرفعوا أيديهم عن العراق وهم مازالوا بصدد تقسيمه .

وتابع "لا أعرف علاقة أقوى من تلك التي تربط الشعبين العراقي والإيراني"، لافتاً إلى أن "العلاقات الايرانية العراقية استراتيجية". 

كما أشار مستشار المرشد الإيراني إلى أن "الشعب العراقي البطل وشبابه المخلص لمرجعيته وبتضحياته أنقذ العراق"، شاكراً رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي أعطى طابعاً رسمياً للحشد الشعبي". 

وكان العبادي أصدر أمراً  أمراً ديوانياً يساوي فيه مستحقات ومخصّصات الحشد الشعبي مع أقرانهم في الجيش العراقي.

من جهته، حيّا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي في كلمة له أيضاً خلال مراسم تابين الشهيد الحكيم "عشائر العراق الغيورة وحشده الشعبي وشبابه ومرجعيته الرشيدة آية الله السيد علي السيستاني الذين افشلوا تنفيذ خطط امريكا في العراق على يد داعش".

 وقال إن "رجال ونساء العراق الأبطال لن يسمحوا لأميركا التي خرجت من الباب، بالعودة إلى العراق من الشباك". 

 

اخترنا لك