واشنطن تدعو إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن حول جنوب غرب سوريا

الولايات المتحدة الأميركية تدعو إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بعد تحدّثها عن تقارير بوقوع هجمات داخل منطقة عدم التصعيد جنوب غرب سوريا، معتبرةً أن "هذه التقارير تمثّل انتهاكاً من قبل الحكومة السورية لوقف إطلاق النار وتهدد بتوسيع نطاق الصراع وتجعل التعاون في المستقبل أكثر صعوبة".

الخارجية الأميركية تدعو إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن

دعت الولايات المتحدة إلى عقد اجتماع عاجل في الأردن بعدما أفادت تقارير بوقوع هجمات داخل منطقة عدم التصعيد جنوب غرب سوريا.

مسؤول في الخارجية الأميركية قال في بيان إن صحة هذه التقارير تمثّل انتهاكاً من قبل الحكومة السورية لوقف إطلاق النار وتهدد بتوسيع نطاق الصراع وتجعل التعاون في المستقبل أكثر صعوبة.

وقالت الوزارة، في بيان صدر عنها مساء الاثنين، إن الولايات المتحدة "تشعر بقلق عميق بسبب "التقارير حول الغارات الجوية جنوب غرب سوريا، داخل منطقة تخفيض التوتر التي تم التفاوض حول إقامتها العام الماضي بمشاركة الإدارة الأميركية.

وأشارت الخارجية الأميركية إنه، وفي حال كون هذه التقارير صحيحة، فإن هذه الضربات ستمثل "انتهاكاً صارخاً لنظام وقف إطلاق النار في المنطقة من قبل النظام السوري، الذي يوسع دائرة النزاع".

وأضافت الوزارة في البيان: "ندعو بشدة جميع الأطراف في منطقة تخفيض التوتر بجنوب غرب سوريا إلى عدم اتخاذ خطوات من شأنها تقويض نظام وقف إطلاق النار وعرقلة التعاون في المستقبل".

 

اخترنا لك