الجيش اليمني يعلن استهداف طائرة حربية سعودية في سماء صعدة

التحالف السعودي ضد اليمن يعترف بتعرض طائرة حربية تابعة له لإطلاق صاروخ دفاع جوي، دون الإفصاح عن مصيرها، والإعلام الحربي اليمني يعلن استهداف طائرة حربية سعودية نوع إف-15 وإصابتها في أجواء محافظة صعدة اليمنية.

الإعلام الحربي نشر مشاهد وصور لحظ إطلاق الصاروخ وإصابته الطائرة

أعلن الإعلام الحربي اليمني قيام الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية باستهداف طائرة حربية للتحالف السعودي نوع إف -15، وإصابتها في أجواء محافظة صعدة.

واعترف التحالف السعودي بتعرّض طائرة حربية تابعة له لإطلاق صاروخ دفاع جوي من مطار صعدة اليمني، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

ونشرت صفحات يمنية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر لحظة انطلاق صاروخ (أرض – جو) وإصابته جسماً في السماء وانفجاره.

 

الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرف لقمان اعتبر أن إصابة الدفاعات الجوية طائرة حربية للتحالف السعودي نوع إف-15 في أجواء صعدة "يعد تدشيناً لمرحلة الدفاع مابعد 3 سنوات من العدوان على البلاد".

وفي تصريحات لوكالة "سبأ" اليمنية، أكد لقمان أن أعمال التصنيع الحربي مستمرة بخبرات يمنية لإنجاز مهامها بتطوير وإنتاج الأسلحة الرادعة خاصة ما يتعلق بتحديث منظومة الدفاعات الجوي".

وشدد لقمان أن "اليمن بات يمتلك قدرات عسكرية تمكنه من مواجهة التقنيات الأميركية الحديثة بالجو والبر وسيتم الكشف عنها من خلال ما ستحققه من إنجازات".

اخترنا لك