حدو للميادين: أداء الأحزاب الكردية يسيء إلى عفرين وتحريرها قضية وطنية سورية

المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين ريزان حدو يقول للميادين إن غياب التنسيق والحوار مع الحكومة السورية تسببا بحدوث كارثة عفرين، ويكشف عن طلبه لقاءاً مع الرئيس بشار الأسد كرئيس لبلاده، كما يشير إلى ان الحوار متواصل بين قيادات حماية الشعب والحكومة السورية.

حدو للميادين:كل أنواع الانتهاكات تمارس ضد الكرد في عفرين

قال المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين ريزان حدو في حديث مع برنامج "حوار الساعة" على الميادين إنه طلب سابقاً لقاءً مع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مكرراً عبر الميادين طلبه.

ورفض حدو تسمية الحوار بين السوريين بالمفاوضات، واصفاً التسمية "بالمعيبة".

وتابع "الحوار بين قيادات حماية الشعب والحكومة السورية لم ينقطع يوماً، والحوار مع الحكومة السورية ضرورة وقد تأخرنا كثيراً للبدء فيه لأن ما يجمعنا هو معركة مصير".

من جهة ثانية، لفت حدو إلى أن "أداء الأحزاب الكردية يسيء إلى عفرين"، معتبراً أن قضية تحريرها هي قضية وطنية سورية.

كما رأى أنه "من الخطأ تسمية ما جرى في سوريا بالثورة، ومن شنّ الهجوم على عفرين هم من رفعوا شعار الثورة".

وعن إحتلال عفرين قال إن "أميركا وحلف الناتو لم يعترضا على احتلال تركيا لمدينة عفرين، وأن كل أنواع الانتهاكات تمارس ضد الكرد في عفرين ولا سيما عبر إرغامهم على بيع أملاكهم لعناصر إخوانية، وكل هذه الانتهاكات تجري تحت إشراف الاستخبارات التركية"، وفق ما قال.

ولفت المستشار الإعلامي لوحدات حماية الشعب في عفرين إلى أن القوات التركية نبشت قبر مار مارون في منطقة براد في الشمال السوري.

ووصف المعركة في الشمال السوري بأنها "ستكون المحك الرئيسي لصدقية الرئيس التركي رجب طيب إردوغان". وختم مذكراً بأن "التعديلات الدستورية التي حولت تركيا إلى نظام رئاسي جعلت مواجهة أردوغان عبر المؤسسات صعبة جداً".

اخترنا لك