نوّاب أميركيون يؤكّدون.. اعتراف كوهين يورّط الرئيس الأميركي

زعيمة الديمقراطيّين في مجلس النواب الأميركي تعتبر أن ما قاله محامي ترامب السابق يمثّل إدانة لترامب، وتؤكّد ضرورة فتح تحقيق في ما يقوم به الرئيس تجاه وزارة العدل.

زعيمة الديمقراطيّين في مجلس النواب الأميركي: اعتراف كوهين يمثّل إدانة لترامب

حملة الانتقادات للرئيس الأميركي دونالد ترامب على خلفية اعتراف محاميه السابق مايكل كوهين بالاحتيال المالي والضريبي وانتهاك قوانين تمويل الانتخابات تتزايد.
زعيمة الديمقراطيّين في مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي قالت إنّ ما قاله كوهين يمثّل إدانة لترامب، مؤكّدة ضرورة فتح تحقيق في ما يقوم به الرئيس تجاه وزارة العدل.

وقال المحامي السابق للرئيس الأميركي دونالد ترامب مايكل كوهين، إنه "أكثر من سعيد" للمساعدة في التحقيق بشأن مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقال محامي كوهين إن موكله مستعد "لقول كل ما يعرفه عن ترامب"، وردّ ترامب على ذلك في تغريدة له بالقول إن كوهين اختلق قصصاً للحصول على صفقة.

وينفي ترامب وجود أيّ تدخل من جانب روسيا لصالحه في الانتخابات، وغرّد في هذا السياق: "إذا كان أحدكم يبحث عن محام جيد، أوصي بشدة بألا تلجأوا إلى مايكل كوهين".

في السياق، قالت مراسلة شبكة فوكس نيوز التي أجرت مقابلة مع ترامب إنّ الأخير أبلغها أنه سيبحث العفو عن مدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت.
وقال ترامب إن الأموال التي أقر محاميه السابق مايكل كوهين بدفعها قبل الانتخابات لا تمثل انتهاكاَ لقوانين تمويل الحملات الانتخابية.

واعتبرت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز أن ترامب لم يقترف أيّ خطأ ولم توجّه إليه أيّ تهم في قضية كوهين.

ووصفت ساندرز الحديث عن أن ترامب سيكذب على الأميركيين بشأن دفع أموال مقابل السكوت بـ "الفكرة السخيفة"، مشيرة إلى أن فكرة العفو عن بول مانافورت الرئيس السابق لحملة ترامب الذي أدين هذا الأسبوع، لم تناقش.

اخترنا لك