حماس تعلن ‏تأجيل مباحثات الفصائل في القاهرة حول التهدئة

عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران يعلن تأجيل مباحثات الفصائل الفلسطينية في القاهرة حول التهدئة والمصالحة التي كانت مقررة اليوم لعدة أيام، ويؤكد أن موقف الحركة ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية عام 2011.

حماس: موقف الحركة ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية عام 2011

أعلن عضو المكتب السياسي في حركة حماس حسام بدران تأجيل مباحثات الفصائل الفلسطينية في القاهرة حول التهدئة والمصالحة التي كانت مقررة اليوم الإثنين لعدة أيام.

وأكد بدران أن موقف الحركة ثابت في الحرص على تحقيق وحدة وطنية حقيقية على أساس اتفاقية عام 2011.

كما شدد على أن حركة حماس تؤمن بأن كل ما يتعلق بغزة أو غيرها من القضايا الفلسطينية يجب أن تدار بتوافق وطني.

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أكد في اتصال مع الميادين أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيتناول الرد الفلسطيني على الإجراءات الأميركية في الأمم المتحدة منتصف شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

وكان وفدا حماس وفتح زارا القاهرة في 31 تموز/ يوليو الماضي تلبية لدعوة من السلطات المصرية لبحث التطورات في الشأن الفلسطيني وتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام ومواجهة "صفقة القرن" وقانون القومية العنصري، إضافة إلى سبل رفع العقوبات عن قطاع غزة.

وسائل إعلام إسرائيلية زعمت أن شخصية إسرائيلية توجهت إلى قطر لتجنيد الأموال لتمويل التسوية في قطاع غزة، التي تتضمن حسب ما ذكرت أربع مراحل متمثلة التهدئة وفتح معبر رفح واتفاقاً بين فتح وحماس لاستئناف دفع الأجور، ودخول السلطة لإدارة القطاع برعاية مصرية والإعداد للانتخابات هناك إضافة للإستثمار بالبنى التحتية وتقليص البطالة وربط مرفأ غزة بمرفأ بور سعيد المصري، والخاتم بالموافقة على التهدئة لخمس أو عشر سنوات وتبادل أسرى،  وفق الصحافة الإسرائيلية.

اخترنا لك