محردة تُشيع 9 من أبنائها في مجزرة ارتكبها تنظيم "نصرة الإسلام"

مدينة محردة شمال غرب حماة تشيّع جثامين 9 شهداء بعد استهدافهم بصواريخ أطلقها تنظيم "نصرة الإسلام".

شيعت مدينة محردة شمال غرب حماة صباح اليوم السبت جثامين 9 شهداء بعد استهدافهم يوم أمس الجمعة بصواريخ أطلقها تنظيم "نصرة الإسلام".

وقال أحد سكان مدينة محردة للميادين أن الصواريخ سقطت على المنازل السكنية حيث استشهدت أم تدعى "رمى وليد نمو" وأطفالها الثلاثة فادي وماريا ولما.

وكما استشهد 5 آخرين وأصيب أكثر من 22 مدنياً بجروح متفاوتة والشهداء هم إلياس جبيرة وسيلينا سلوم ولين سلوم وأميرة زروف وعفيفة جواد ديوب.

وأشار مصدر إلى أن المسلحين أطلقوا صواريخ تحوي قنابل عنقودية تسببت بسقوط أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى جميعهم من المدنيين.

وتبنت جماعة أنصار التوحيد المنضوية تحت راية تنظيم "نصرة الإسلام" الموالي لتنظيم القاعدة عملية قصف المدنيين في مدينة محردة.

وأصدر الدفاع الوطني في محردة بياناً نفى فيه استهداف التنظيمات المسلحة أي نقطة عسكرية في المدينة،وأن الاستهداف كان لمناطق سكنية مليئة بالمدنيين.

وقال البيان "نحن رجال الدفاع الوطني في محردة نتشرف أن نكون حراساً لمدينتنا ونفخر بالموت على حدودها دفاعاً عنها وعن أهلها".

وأضاف "لاأخلاقنا ولاقيمنا تسمح لنا بالاعتداء على أحد كائناً من كان ولكن لايوجد شرع أو ناموس في الأرض يحرم علينا الدفاع عن أرضنا وعرضنا".

اخترنا لك