السيد الصدر يهدّد باللجوء إلى المعارضة... والحكومة تزيد مخصصات "الحشد الشعبي"

زعيم التيار الصدريّ العراقيّ السيد مقتدى الصدر يهدّد باللجوء إلى المعارضة في حال عدم اختيار شخصية من التكنوقراط أو المستقلين لرئاسة الحكومة العراقية، ومجلس الوزراء العراقيّ يوافق على زيادة مخصّصات قوات الحشد الشعبيّ.

السيد الصدر يهدّد باللجوء إلى المعارضة

هدّد زعيم التيار الصدريّ العراقيّ السيد مقتدى الصدر بالانتقال إلى المعارضة في حال استمرار من وصفهم بالفاسدين في رفض مقترحه باختيار شخصية من التكنوقراط أو المستقلين لتولّي رئاسة الوزراء.

وأضاف الصدر في تغريدة له على تويتر أنّ بعض السياسيين رفضوا هذه الفكرة بهدف إبقاء هيمنة الأحزاب والهيئات التابعة لهم على مقدّرات الشعب العراقيّ وحقوقه.

من جهة أخرى، وافق مجلس الوزراء العراقيّ على زيادة مخصّصات قوات الحشد الشعبيّ، في وقتٍ أكد فيه رئيس الوزراء العراقيّ حيدر العبادي التزامه الإجراءات الدستورية، واحترامه توجيهات المرجعية الدينية العليا والاستجابة لها.

العبادي قال إنّ مشروعه وطنيّ وليس شرقيّاً ولا غربيّاً مؤكّداً أنه يتطلّع إلى إكماله وترسيخه لمصلحة كلّ العراقيين.

وفي سياقٍ منفصل، أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني عن ثقته العالية بالقضاء العراقيّ  معلّقاً على صدور مذكرة اعتقاله بتهمة التشهير بقائد شرطة المحافظة السابق جاسم السعدي الذي أُقيل من منصبه.

وقال العيداني إنه يمتلك ملفات فساد وتسجيلات صوتيّةً تثبت تورّط السعدي في تلقّي رشى من بعض ضباط الشرطة،  موضحاً أنه مستعد للوقوف أمام القضاء وتقديم الادلة والبراهين التي تدين السعدي بالفساد.

اخترنا لك