شوكات للميادين: لا مجال للشراكة بين نداء تونس والنهضة في الانتخابات المقبلة

الوزير السابق والقيادي في حركة نداء تونس خالد شوكات يقول للميادين إن رئيس الحكومة يوسف الشاهد وضع نفسه خارج الحزب منذ زمن، مشيراً إلى أن "أداء الحكومة على مدى السنتين الماضيتين كان كارثياً يضعنا كحزب في مواجهة الشعب التونسي".

قال الوزير السابق والقيادي في حركة نداء تونس خالد شوكات إن "رئيس الحكومة يوسف الشاهد وضع نفسه خارج الحزب منذ زمن"، مشيراً إلى أن "أداء الحكومة على مدى السنتين الماضيتين كان كارثياً يضعنا كحزب في مواجهة الشعب التونسي".

وفي حديث له ضمن برنامج "حوار الساعة" على الميادين لفت شوكات إلى أن الحكومة التي خططت وأعدت للحرب على الإرهاب في تونس هي حكومة الحبيب الصيد، مضيفاً أن الحرب على الفساد التي خاضتها حكومة يوسف الشاهد لم تكن حقيقية.

وأوضح شوكات أن ت"جاهل رئيس الحكومة لمطالب رئيس الجمهورية هو هروب إلى الأمام ومقامرة بالمشروع الديمقراطي"، مؤكداً أن "سلوك حركة النهضة ضرب العهود والمواثيق السياسية من خلال تشجيعها العصيان داخل الأحزاب".

وتابع "أيدينا مفتوحة تجاه النهضة لحوار مبني على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للأحزاب الأخرى".

شوكات أشار إلى أن "الاتحاد العام التونسي للشغل يتعرض لحملات تشويه تقف وراءها جهات خارجية"، مشدداً "نحن مع شراكة مع صندوق النقد الدولي لكننا لا نقبل أي إملاءات من أحد".

كما اعتبر شوكات أن "التوريث في الرئاسة التونسية هو خرافة لأن المنصب مرتبط بالإرادة الشعبية"، مؤكداً أنه "لا مجال للشراكة بين نداء تونس والنهضة في الانتخابات المقبلة".

وأوضح أن الأزمات هي مسؤولية الحكومة لا الأحزاب السياسية، مشدداً "حين طالبنا بالتغيير أصرّت النهضة على الاستقرار".

اخترنا لك