مرعي للميادين: لا نستبعد دخول مؤسسات الدولة السورية إلى إدلب

النائب في مجلس الشعب السوري أحمد مرعي يقول للميادين إن التقدم السياسي الذي حصل في إدلب يعني أن التركي خرج من المحور المعادي.

مرعي للميادين:

أكد النائب في مجلس الشعب السوري أحمد مرعي للميادين أن "بيان وزارة الدفاع الروسية الذي حمل إسرائيل مسؤولية العدوان يعني بدء مرحلة جديدة في التعامل معها". كلام مرعي جاء اليوم الثلاثاء خلال برنامج حوار الساعة على شاشة الميادين.

وتطرق مرعي إلى القمة الروسية التركية الأخيرة بشأن إدلب بالقول "لا نستبعد دخول مؤسسات الدولة السورية إلى إدلب في المرحلة الثالثة من الاتفاق، وأنه لا يمكن أن يكون هناك أي اتفاق بعيداً عن التنسيق مع إيران".

وفي سياف آخر، إنتقد النائب السوري الدور الفرنسي الضالع في العدوان على سوريا منذ 8 سنوات، مشيراً إلى أن الدليل ليس فقط البيان الروسي (بشأن الفرقاطة الفرنسية وإختفاء الطائرة الروسية). وسأل عن مشاركة باريس في العدوان الأخير على سوريا تحت ذريعة إستخدام السلاح الكيميائي، لافتاً إلى أنه "لا يمكن إعطاء شهادات براءة للعدوان".

وعن الموقف التركي أشار مرعي إلى أن "تركيا تريد الحفاظ على بعض نقاط النفوذ في سوريا واستكمال معركتها ضد حزب العمال الكردستاني".

ومن جهته أكد المنسق العام لهيئة التنسيق السورية المعارضة حسن عبد العظيم أن الاعتداء يتطلب حلاً سياسياً في سوريا للتفرغ لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، وإذ جدد إدانة هيئة التنسيق وكل المعارضة السورية للعدوان الإسرائيلي لأنه إعتداء على كل الوطن السوري، مشيراً إلى أن الاتفاق الروسي التركي بشأن إدلب أنه "لا يعطي فرصة لمعركة جديدة ومسألة الإرهابيين ليست نقطة خلافية بين روسيا وتركيا".

اخترنا لك