هيئة التنسيق السورية المعارضة للميادين: كل من اختار الحل العسكري في سوريا هُزم

الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة محمود مرعي يقول للميادين إن الجبهة تعتمد مسار سوتشي ولا تعتمد "جنيف 1"، فيما عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق السورية المعارضة أحمد العسراوي يقول إن مسار "جنيف" هو الحل الأساسي في سوريا ونتائج سوتشي هي جزء من هذا الحل.

مرعي: لا يمكن مساواة القوات الروسية التي ساعدت السوريين في مكافحة الإرهاب بقوات الاحتلال الأميركية

قال الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة محمود مرعي في حديث له ببرنامج حوار الساعة على شاشة الميادين إن الجبهة تعتمد مسار سوتشي ولا تعتمد "جنيف 1"، شارحاً أن يعودا والقرار الدولي 2254 لم يعودا صالحين للحل في سوريا لأن قواعد اللعبة تغيرت.

وأشار مرعي للميادين أن الجبهة تعمل على تغيير بنية النظام في سوريا لكن من دون القبول بالتدخلات الخارجية، مؤكداً أن القوات الأميركية والفرنسية والإيطالية في شمال شرق سوريا هي قوات احتلال.

ولفت الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية أن معارضة الداخل ستُمثل في اللجنة الدستورية لكن هناك مسعى أميركي سعودي لتغييبها، موضحاً أن الدستور السوري بحاجة إلى تعديل لكن القوى الغربية تسعى إلى تغييره بالكامل.

وشدّد مرعي للميادين أنه لا يمكن مساواة القوات الروسية التي ساعدت السوريين في مكافحة الإرهاب بقوات الاحتلال الأميركية.

 

العسراوي: كل من اختار الحل العسكري في سوريا هزم

بدوره، أشار عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق السورية المعارضة أحمد العسراوي في الحلقة نفسها على شاشة الميادين، أن نتائج "أستانة" لم تكن كما أراد الشعب السوري، وأن مسار "جنيف" هو الحل الأساسي في سوريا ونتائج سوتشي هي جزء من هذا الحل.

ولفت العسراوي إلى أن كل من اختار الحل العسكري في سوريا هزم، مشدداً عدم الإعتراض على مشاركة أحد في اللجنة الدستورية لكن المشاركة يجب أن تكون على قاعدة "جنيف".

وأكد عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق السورية المعارضة أن "العدو الصهيوني ومن يدعمه هم أعداء لأمتنا"، وأن كل القوات الأجنبية التي دخلت سوريا لأي جهة انتمت هي ضد مصلحة الشعب السوري وندعو إلى خروجها.

 

اخترنا لك