بسبب تغريدته.. النيابة البحرينية تأمر باعتقال نائب سابق بالبرلمان عن جمعية الوفاق

النيابة العامة البحرينية تأمر باعتقال علي راشد العشيري العضو السابق في البرلمان عن جمعية الوفاق المعارضة، وتوجه إليه تهم بسبب تغريدة قال فيها إنه سيقاطع الانتخابات التي ستجرى الشهر الجاري.

النيابة العامة تأمر باعتقال علي راشد البحريني بسبب تغريدته بأنه سيقاطع مع عائلته الانتخابات

أمر رئيس النيابة العامة في البحرين باعتقال العضو السابق في البرلمان عن جمعية الوفاق المعارضة علي راشد العشيري، وتوجيه تهم إليه بسبب تغريدة قال فيها إنه سيقاطع الانتخابات التي ستجرى هذا الشهر .

وفي تغريدة له أخرى عقب استدعائه إلى النيابة العامة كتب العشيري أنه لا يعلم بعد الأسباب لدعوته للحضور.

وأكد المدعي العام البحريني مهنا الشايحي توقيف العشيري لأن تغريدته تضمنت ما وصفه "بالتحريض على عدم المشاركة في الانتخابات على نحو من شأنه المساس بحرية الاقتراع، والتأثير على سلامة العملية الانتخابية"، بحسب قوله.

"معهد البحرين للحقوق والديمقراطية"، ومقره لندن، أكد من جهته أن المتهم علي راشد العشيري، عضو سابق في البرلمان من جمعية "الوفاق" المحظورة في البحرين.

يذكر أن القضاء البحريني حكم بالسجن المؤبد على زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان والنائبين علي الأسود وحسن سلطان بتهمة التخابر مع قطر.

جمعية الوفاق البحرينية المعارضة أصدرت بياناً حول الحكم الصادر بحق أمينها العام الشيخ سلمان، وقالت إن "القضاء البحريني أداة في يد السلطة الحاكمة والحكم بالمؤبد في هذا التوقيت يعكس حجم الفوضى والتبعية".

اخترنا لك