الشامي للميادين: نحن نلتزم بأي اتفاقية حتى لو كانت مجحفة بحقنا

وزير الإعلام في حكومة الانقاذ الوطني ضيف الله الشامي يقول للميادين إن التحالف السعودي يحاول إبراز نفسه بأنه هو من يلتزم الهدنة إلّا أن هناك لجنة تراقب الوضع عن قرب، ونحن نلتزم بأي اتفاقية حتى لو كانت مجحفة بحقنا، والمتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع يؤكد أن التحالف لا يزال يستهدف الحديدة، وخروقات العدوان لوقف النار يتم رصدها وإبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بها.

الشامي: نحن نلتزم باي اتفاقية حتى لو كانت مجحفة بحقنا

قال وزير الإعلام في حكومة الانقاذ الوطني ضيف الله الشامي للميادين إن "التحالف السعودي يبحث عن مبرر لعدم فتح مطار صنعاء المدمر، وما يقوله التحالف عن تدمير طائرة من دون طيار غير صحيح". 

وأضاف الشامي اليوم الأربعاء أن "العدو يحاول إبراز نفسه بأنه هو من يلتزم الهدنة إلّا أن هناك لجنة تراقب الوضع عن قرب". 

وأكد الوزير اليمني اننا نلتزم بأي اتفاقية حتى لو كانت مجحفة بحقها، وإذا لم تقم الأمم المتحدة بدورها فالوضع سيتجه إلى الأسوأ والشعب اليمني لا يزال قابضاً على الزناد". 

كما أشار في حديثه إلى أن "الحق في الرد مكفول ومشروع في كل القوانين الدولية". 

من جهته، قال عضو الوفد الوطني إلى ستوكهولم سليم المغلس "هناك إشارة إيجابية في الحديدة طالما ليس هناك غارات جوية رغم التحليق المتواصل في الاجواء"، مضيفاً "سنعمل كل الجهود للحفاظ على اتفاق ستوكهولم لأنه مكسب لشعبنا والطرف الآخر أجبر على هذا الاتفاق".

كما لفت المغلس إلى أن السعودية في حرج نتيجة الرأي العام العالمي بسبب جرائمها في اليمن، مؤكداً أن السعودية وافقت على اتفاق ستوكهولم في اليوم الاخير من المباحثات.

 

سريع: التحالف السعودي لا يزال يستهدف الحديدة

بدوره أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن "التحالف السعودي لا يزال يستهدف الحديدة، وخروقات العدوان لوقف النار في المدينة يتم رصدها وإبلاغ لجنة التنسيق المشتركة بها". 

سريع لفت كذلك إلى أن "الجرافات العسكرية المعادية مستمرة باستحداث تحصينات وخنادق ما يدل على نيتهم مواصلة التصعيد"، مشددداً على التزام "الجيش اليمني واللجان الشعبية بقرار وقف إطلاق النار في الحديدة وتتحلى بأعلى درجات ضبط النفس".

اخترنا لك