الأمن العام اللبناني يوقف خلية لتنظيم داعش في عرسال

المحكمة العسكرية اللبنانية الدائمة تنزل عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق الإرهابي فرزات الحالوش وتجريده من حقوقه المدنية بعد ادانته بالانتماء لتنظيم داعش، والأمن العام اللبناني يوقف خلية إرهابية من 3 أشخاص في بلدة عرسال، وأحد الموقوفين يعترف بارتباطه بعدد من قيادات التنظيم الإرهابي وانشاء مجموعات مؤيدة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

بيان الأمن العام اللبناني: العمل ما زال جارياً لتوقيف باقي المتورطين

أفاد مراسل الميادين نت بأن المحكمة العسكرية اللبنانية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، أنزلت عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، بحق السوري الفار من وجه العدالة فرزات الحالوش، وتجريده من حقوقه المدنية، وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض الصادرة بحقه، بعدما أدانته بالانتماء إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، والقتال في صفوفه ضد الجيش اللبناني في جرود عرسال، وضد الجيش السوري في سوريا.

وقضت المحكمة بسجن السوري الموقوف محمد الحالوش سنة واحدة، بجرم التدخل بالأعمال الإرهابية، عن طريق تزويد الإرهابيين بمواد غذائية ولوجستية، ومساعدتهم في أعمالهم الجرمية.

وأفادت المديرية العامة للأمن العام اللبناني بإيقافها خلية ارهابية مكونة من 3 عناصر ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيان لها إن الإرهابيين من حملة الجنسية السورية، وبالتحقيق معهم اعترف أحدهم بأنهم بايعوا تنظيم داعش من خلال الأمير الشرعي السوري ح.ط الملقب بـ "أبو بكر القاري"، وبحضور الأمير العسكري السوري ن.ش الملقب بـ"أبو الفوز" في عرسال.

كما اعترف بإنشاءه مجموعات مؤيدة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد أشخاص من بينهم الموقوف بهدف تشكيل خلية أمنية تعمل داخل الأراضي اللبنانية.

وأضاف الموقوف بأنه ارتبط بالقيادي في تنظيم داعش أبو ماريا العراقي الموجود في العراق وغيره من القياديين الموجودين في كل من سوريا، فلسطين، تركيا وأوروبا وعملوا على نشر تسجيلات مصورة حول كيفية اعداد المتفجرات وصناعة السموم القاتلة من مواد متوفرة في الأسواق المحلية.
واعترف أيضاً إلى أنه أجرى أكثر من تجربة لتصنيع المتفجرات بهدف اغتيال أحد الأشخاص من بلدة عرسال، ولتنفيذ عمليات ضد مراكز ودوريات الجيش اللبناني في البلدة المذكورة.
وأكد بيان الأمن العام أنه تم ضبط المواد المشار إليها داخل منزله الكائن في بلدة عرسال، والتي أحيلت مع الموقوفين بعد انتهاء التحقيق إلى القضاء المختص، مشيراً إلى أن العمل ما زال جارياً لتوقيف باقي المتورطين.

اخترنا لك