لو لم يكن ترامب رئيساً لكان اليوم مكبلاً بالأصفاد!!!

أبرز المرشحين الديمقراطيين للانتخابات الرئاسية القادمة في الولايات المتحدة، السيناتور اليزابيث وارن، تشن هجوماً على الرئيس ترامب على خلفية صدور نتائج التحقيقات بالتدخل الروسي في الانتخابات الفائتة، وتقول إنه لو لم يكن رئيساً لكن اليوم "مكبلاً بالأصفاد".

مرشحة ديمقراطية تشن هجوماً لاذعاً على ترامب وتطالب بعزله (أ ف ب)

شنت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية، اليزابيث وارن هجوماً عنيفاً على الرئيس دونالد ترامب على خلفية التحقيقات في التدخل الروسي المزعوم في انتخابات 2016 التي فاز بها ترامب.

وقالت وارن إنه لو لم يكن ترامب محصناً بالرئاسة لكان اليوم "مكبلاً بالأصفاد ومتهماً" بإعاقة العدالة في التحقيقات بالتدخل الروسي.

وكانت السناتور الديمقراطية عن ولاية ماساشوستش، ومن الأبرز لتمثيل الحزب الديموقراطي في انتخابات 2020، أول من طالب علناً بإطلاق اجراءات العزل ضد ترامب.

وقالت وارن لبرنامج "ذا فيو" على شبكة "آي بي سي" التلفزيونية الأميركية "لو كان مجرد أي شخص آخر غير رئيس الولايات المتحدة، لكان اليوم مكبلاً يالأصفاد ومتهماً".

ودعت وارن إلى فتح تحقيق لعزل ترامب غداة نشر المحقق الخاص روبرت مولر تقريره حول التدخل الروسي، والذي خلص فيه بعد عامين إلى عدم وجود تواطؤ مباشر بين ترامب وموسكو، ولكنه أبرز عرقلة محتملة وضغطاً قام به ترامب على أعمال التحقيق.

ويحاول بعض النواب الديمقراطيون إطلاق عملية عزل الرئيس في مجلس النواب، ولكنهم في حال نجحوا سيصطدمون بمجلس الشيوخ الذي يسيطر الجمهوريون عليه، كما إن بعض الديمقراطيين يتخوفون من أن عملية كهذه قد تزيد شعبية ترامب بين مؤيديه باعتباره ضحية.

وكان ترامب استخف بتهديد الديموقراطيين بعزله وقال "لا أرى كيف بإمكانهم فعل ذلك".

اخترنا لك