أبو حمزة بالصوت والصورة: أجهزنا على قوة إسرائيلية في الشجاعية من مسافة صفر

الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، يؤكد تمكّن المقاومة من الإجهاز على قوة إسرائيلية "من نقطة الصفر" في حي الشجاعية، شمالي غزة.

  • الناطق العسكري باسم
    الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، أبو حمزة، 16 تموز/يوليو 2024

أكّد الناطق العسكري باسم "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أبو حمزة، أنّ المقاومة تمكّنت من الإجهاز على قوة للاحتلال "من نقطة صفر" في حيّ الشجاعية، شماليّ غزة.

وقال أبو حمزة، في كلمة له، إنّ "كيد الأعداء ضعيف في رفح وحي الشابورة ويبنا وتل السلطان، حيث العبوات الناسفة التي ألهبت دبابات المعتدين"، مضيفاً أن حضور المقاومة ميدانياً "فعّال" في مختلف المناطق.

ودان أبو حمزة عملية التنكيل بالأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الأمر الذي "يعكس حالة الهمجية والظلم الصهيونيين الممنهجين"، معلناً أن الاحتلال ينتهك حقوق الأسرى في السجون، بصورة غير مسبوقة.

وأضاف أنّ الأسرى هم في سلّم أولويات المقاومة الفلسطينية، وأن "تحريرهم آتٍ لا محالة على رغم أنف العدو وغطرسته".

وفي هذا السياق، شدّد أبو حمزة على أن ذهاب الاحتلال "بكل قذارة" إلى استهداف المدنيين وارتكاب المجازر، يأتي من أجل التغطية على "فشله الميداني الذريع".

وأكد أبو حمزة أن المقاومة "هي أهل الحرب وصنّاع نصرها" مهما طالت، داعياً إلى استمرار "النفير والقتال"، عبر كل الوسائل المتاحة، "حتى دحر الاحتلال".

اقرأ أيضاً: المقاومة تفجّر دبابات الاحتلال في تل الهوا.. وتستهدف تمركزاً لجنوده وآلياته في "نتساريم"

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك