أبو عبيدة: 50 أسيراً إسرائيلياً قُتلوا حتى الآن في القصف الإسرائيلي على غزة

الناطق العسكري لكتائب القسام، أبو عبيدة، أكد أنّ عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، الذين لقوا حتفهم في إثر القصف الإسرائيلي المتواصل، بلغ نحو 50 قتيلاً.

  • أبو عبيدة: مقتل نحو 50 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة بالقصف الإسرائيلي
    أبو عبيدة: مقتل 50 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة في القصف الإسرائيلي

أعلنت كتائب القسام مقتل نحو 50 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة، نتيجة القصف الإسرائيلي، بحسب الناطق باسمها أبي عبيدة.

وقدّر الناطق باسم الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، اليوم الخميس، عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، الذين لقَوا حتفهم في إثر القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، والذي تفاقم بصورة كبيرة خلال الأيام الأخيرة، بنحو 50 قتيلاً.

وكانت كتائب القسام أعلنت، منذ أسبوعين، مقتل 13 أسيراً من أسرى معركة "طوفان الأقصى"، بينهم أجانب، وذلك في القصف الإسرائيلي المكثّف على محافظتي الشمال وغزة.

وأكدت القسام أنه "قُتل 6 منهم في محافظة الشمال في مكانين منفصلين، و7 في محافظة غزة في 3 أماكن متعددة، طالها قصف العدو الهمجي".

يذكر أنّ أبا عبيدة، الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلن أنّ  عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية يتراوح بين 200 و250 أسيراً، أو يزيد على ذلك، كاشفاً أنّ في يد كتائب القسّام وحدها 200 أسير.

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: الهجوم البري على غزة سيقلص فرص التوصل لصفقة أسرى

وأعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، أنّ لدى الجهاد الإسلامي أكثر من 30 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة.

ومنذ يومين، أعلن "جيش" الاحتلال أنّ عدد الأسرى في غزة وصل إلى 222 إسرائيلياً. 

ووفقاً لـ "إسرائيل هيوم"، فإنّ التقديرات في "الجيش" تشير إلى أنّ أغلبية الأسرى لدى حركة "حماس"، وأنّ بعضهم لدى حركة "الجهاد الإسلامي"، وبعضهم أُسر "على أيدي جماهير محسوبة على حماس".

وكان نائب الأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي"، محمد الهندي، أكد أنّ الأسرى الإسرائيليين معظمهم جنود، مشيراً إلى أنّ هذه المسألة "فيها تعقيدات كثيرة، ولن يتم الحديث بشأن أي تفاصيل عنها، قبل انتهاء العدوان".

اقرأ أيضاً: إعلام إسرائيلي: لا مغفرة لقادة "إسرائيل" إذا تخلّوا عن الأسرى

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك