أنقرة: المخابرات اعتقلت مواطنَين سوريين أحرقا علم تركيا شمالي حلب

وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، يعلن القبض على شخصين متّهمين بـ"حرق العلم التركي في مدينة أعزاز السورية"، التي تسيطر عليها القوات التركية.

  • أنصار المجموعات المسلحة يهاجمون نقاط المراقبة التركية في ريفي إدلب وحلب
    أشار وزير الداخلية التركي إلى استمرار العمل لتحديد مشتبهاً بهم آخرين والقبض عليهم.

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، اليوم السبت، "القبض على شخصين متّهمين بحرق العلم التركي بهدف التحريض ضد تركيا"، في مدينة أعزاز السورية التي تسيطر عليها القوات التركية.

وكتب صويلو، عبر حسابه في "تويتر"، إنه "تم القبض على "أ. ي. ه" الضالع في إحراق العلم التركي مؤخراً في أعزاز، و "م. ه" الذي ساعده، بهدف التحريض والاستفزاز".

وأضاف صويلو أنّ القبض على الشخصين جاء إثر عملية مشتركة للمخابرات الأمنية ومديرية أمن ولاية كليس والشرطة العسكرية في أعزاز الواقعة ضمن منطقة عملية "درع الفرات"، التي ينفذها الجيش التركي شمالي محافظة حلب السورية.

وأشار وزير الداخلية التركي إلى "استمرار العمل لتحديد مشتبهاً بهم آخرين والقبض عليهم".

وأمس، خرجت مظاهرات حاشدة للمجموعات المسلحة في مناطق عدة في ريفي إدلب وحلب تندّد بتصريحات وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو، التي تحدث فيها عن ضرورة إجراء مصالحة بين الحكومة السورية والمعارضة بطريقة ما.

وعقب تصريحات وزير الخارجية التركي، خرجت مظاهرات في مناطق عدة شمال حلب رافضةً لتصريحاته، حيث قام أنصار ما يسمى "الجيش الوطني" بإنزال الأعلام التركية من فوق المقار في مدينة أعزاز  وصوران وعفرين وكفر كلبين والباب، وإحراق البعض منها.

اخترنا لك