أولاف شولتس: يجب أن نستعد لتزويد أوكرانيا بالأسلحة على المدى الطويل

المستشار الألماني يؤكد وجوب استعداد بلاده لدعم أوكرانيا بالسلاح على المدى الطويل، معرباً عن أمله في "انتهاء النزاع بسرعة".

  • شولتس
    المستشار الألماني أولاف شولتس (أرشيف)

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن "على بلاده أن تكون مستعدة لتوريد تسليح طويل الأمد لأوكرانيا"، معرباً عن أمله في أن "يتم حل النزاع بسرعة".

وفي حديثه لقناة "إرستيه" الألمانية، أشار شولتس إلى أنه "إذا توقّفت التوريدات بعد 3 أو 6 أشهر، فلن تكون ألمانيا قادرة على المساهمة في دعم أوكرانيا على المدى البعيد".

وأضاف المستشار الألماني أن "هناك من يشكّك في توريد الأسلحة والقرارات المتخذة بشأن العقوبات"، ومؤكداً وجوب "دعم أوكرانيا بهذا الشكل".

ورأى شولتس أن "أوكرانيا أعدّت بعناية للهجوم المضاد"، من دون ذكر أمثلة على عمليات ناجحة، قام بها الجيش الأوكراني.

وفي الفترة الأخيرة، زادت ألمانيا، وغيرها من الدول الغربية، مساعداتها العسكرية لأوكرانيا، وقدّمت للقوات الأوكرانية دبابات "ليوبارد" ومدرعات "ماردر"، وأسلحة ومعدات أخرى.

وآخر هذه المساعدات جاء من الولايات المتحدة الأميركية، التي أعلنت، قبل يومين، عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، قيمتها 500 مليون دولار، وتشمل آليات مدرعة وذخائر عالية الدقة ومعدات لإزالة الألغام.

وتأتي هذه الحزمة بعد إعلان وزارة الدفاع الأميركية، في 13 حزيران/يونيو الحالي، حزمة بقيمة 325 مليون دولار، تُسحب مباشرة من مخزون الوزارة.

اقرأ أيضاً: سويسرا ترفض طلب ألمانيا بيعها 96 دبابة "ليوبارد" مخصصة لأوكرانيا

اخترنا لك