إردوغان: عازمون على الدفاع عن حقوقنا في بحر إيجه

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يدعو اليونان إلى الكف عن تسليح الجزر في بحر إيجه والالتزام بالاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا الصدد.

  • إردوغان: عازمون على الدفاع عن حقوقنا في بحر إيجة
     الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال حضوره مناورات "إيفس 2022"

دعا الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليونان إلى الكفّ عن تسليح الجزر في بحر إيجه والالتزام بالاتفاقيات الدولية المبرمة في هذا الصدد، مؤكداً عزمه الدفاع عن حقوق بلاده المائية. 

وقال إردوغان، في خطاب، اليوم الخميس، بعد حضوره مناورات "إيفس 2022" في بحر إيجه: "أدعو اليونان إلى الكف عن تسليح الجزر في بحر إيجه والالتزام بالاتفاقيات الدولية، إذ لن نتخلى عن حقوقنا في بحر إيجه و عازمون على الدفاع عنها".

وتابع: "نوصي اليونان بالعودة إلى أطر القانون الدولي واحترامه، وخصوصاً في ما يتعلق بالمياه الدولية"، مشيراً إلى أنها "تتجاهل قيم الاتحاد الأوروبي وتقوم باستفزازات واضحة ونتابعها من كثب وصبرنا بدأ ينفد".

وحول العملية العسكرية المرتقبة شمالي سوريا، طالب الرئيس التركي أصدقاء وحلفاء البلاد "تفهّم قلقنا (تركيا) الأمني المشروع وعدم الاعتراض على عملياتنا العسكرية المزمعة".

ومنذ أيام، قال الرئيس التركي إنّ "تركيا ستطهّر منطقتي تل رفعت ومنبج في شمالي سوريا من الإرهابيين"، كاشفاً عن أهداف التوغل التركي الجديد للمرة الأولى.

وأفاد مراسل الميادين، أمس، نقلاً عن مصدر مطلع بأنّ "الجيش السوري يعزز نقاطه في منبج والقامشلي وتل رفعت" في مواجهة مسلحي درع الفرات التابعين لتركيا.

اخترنا لك