إصابات إسرائيلية إحداها خطرة في عملية طعن قرب باب الخليل في القدس المحتلة

إصابة 3 مستوطنين إسرائيليين في عملية طعن قرب باب الخليل في القدس المحتلة، وشرطة الاحتلال تُغلق مداخل وأبواب البلدة القديمة في المدينة.

  • شرطة الاحتلال أغلقت مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس (صورة أرشيفية)
    شرطة الاحتلال أغلقت مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس (صورة أرشيفية)

أُصيب 3 مستوطنين إسرائيليين بينهم إصابة خطرة، اليوم الأربعاء، في عملية طعن قرب باب الخليل في القدس المحتلة، بحسب ما أفاد الإعلام الإسرائيلي. 

وذكرت "نجمة داود الحمراء" أن طواقمها قدمت الإسعافات الميدانية لشخص في الخمسينيات من عمره، ونقلته على وجه السرعة وهو يعاني من إصابة خطرة في الرقبة.

ووفق الإعلام الإسرائيلي، فإنّ منفذ عملية الطعن عمره 17 عاماً من القدس الشرقية، وقد أُصيب عقب تنفيذه العملية وسط أنباء عن انتشار كثيف لقوات الاحتلال في المدينة. 

وعقب عملية الطعن، أغلقت شرطة الاحتلال مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس، ومنعت الدخول والخروج، كما أغلقت قوات الاحتلال حاجز قلنديا أمام حركة الفلسطينيين.

ونقل الإعلام الإسرائيلي وصول قائد الشرطة إلى مكان تنفيذ عملية الطعن في القدس، مشيراً إلى إبلاغ رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الأمن يوآف غالانت بآخر مستجدات عملية الطعن. 

وتأتي هذه العملية بالتزامن مع ذكرى "نفق الحرية" وتحرر 6 أسرى فلسطينيين أبطال من سجن جلبوع في 6 أيلول/سبتمبر 2021. 

وأمس الثلاثاء، أفادت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلّة بأنّ إطلاق نار استهدف جندياً إسرائيلياً، الأمر الذي أدّى إلى إصابته، في "طريق 90" في الأغوار، بينما أُصيب المنفّذ. 

وقبل أيّام، قُتل جندي إسرائيلي وأصيب آخرون في عملية دهس بواسطة شاحنة قرب حاجز "مكابيم" غربي رام الله واستُشهد المنفذ. 

ونقل الإعلام الإسرائيلي أنّ حصيلة عملية الدهس كانت مقتل جندي وإصابة 5 آخرين، بينهم إصابة خطرة، و4 حالتهم طفيفة، وجميعهم من الجنود.

وعلّق قائد لواء الوسط في شرطة الاحتلال الإسرائيلي من ساحة العملية، قائلاً: "صباح صعب خبرناه.. هذه عملية قاسية"، مشيراً إلى أنّ منفذ العملية من سكان الضفة الغربية. 

ورداً على اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية والمستمرة للمدن الفلسطينية، تتواتر عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة. وبحسب الإعلام الإسرائيلي، فقد أدّت العمليات التي نُفذت منذ بداية العام الحالي إلى مقتل 36 إسرائيلياً وجرح 109 آخرين. 

اقرأ أيضاً: مقتل مستوطنة إسرائيلية وإصابة آخر بجروح خطرة في عملية إطلاق نار في الخليل

اخترنا لك