إعلام إسرائيلي: طائرات حربية نفّذت مناورة على هجوم في دولة بعيدة مُعادية

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن تنفيد سلاح الجو الإسرائيلي "مناورة تحاكي تنفيذ هجوم على دولة معادية بعيدة انطلاقاً من عدة قواعد عسكرية".

  • إعلام إسرائيلي:
    إعلام إسرائيلي: طائرات إسرائيلية نفّذت نموذج استعداد لهجوم في دولة مُعادية

ذكر المراسل العسكري في قناة "كان" الإسرائيلية أيتاي بلومنتال، اليوم الأربعاء، أنّ نحو 100 طائرة إسرائيلية "حلّقت انطلاقاً من بضع قواعد في اتجاه قبرص"، مشيراً إلى أنّ "سلاح الجو نفّذ ليلاً نموذج استعداد لهجوم على دولة معادية بعيدة".

كذلك، ذكرت "القناة 13" الإسرائيلية أنّ "نحو 100 طائرة حربية تابعة للجيش الإسرائيلي شاركت الليلة الماضية في مناورة تحاكي تنفيذ هجوم على دولة معادية بعيدة انطلاقاً من بضع قواعد عسكرية". 

وقالت إذاعة جيش الاحتلال أيضاً إنّ "المناورة التي نفّذها الجيش كانت تحاكي شن غارات جوية على إيران".

ويأتي ذلك في سياق مناورة تُجريها "إسرائيل" حالياً تحمل اسم "مركبات النار"، ويقول المسؤولون الإسرائيليون إنّها الكبرى في تاريخ مناورات الجيش، وتُحاكي حرباً متعدّدة الجبهات.

وفي السياق، كشفت صحيفة "إسرائيل هيوم"، يوم أمس الثلاثاء، عن خللٍ ظهر في مناورة الجيش الإسرائيلي بقبرص.

وأفادت بأنّ "طائرات هيركوليس التابعة لسلاح الجو أنزلت آليات وأعتدة للقوات المقاتلة في لواء الكوماندوس، التي كانت على الأرض تستعد لشنّ هجوم"، مضيفةً أنّ "سيارة الهامر هبطت في المكان المحدد، لكن الأعتدة التكتيكية، التي كان يحتاج إليها المقاتلون لمصلحةِ التدريب، هبطت على بعد أكثر من كيلومتر من المكان المقرر". 

اخترنا لك