إيران: حرس الثورة يعلن ارتقاء شهيد خامس في العدوان الإسرائيلي على سوريا

ارتقاء شهيد خامس في العدوان الإسرائيلي على سوريا، بحسب ما أعلن حرس الثورة الإيراني، ليُضاف إلى 4 مستشارين عسكريين ارتقوا في العدوان، صباح اليوم السبت.

  • شهيد خامس من حرس الثورة في العدوان الإسرائيلي على سوريا
    المبنى السكني الذي استهدفه العدوان الإسرائيلي، اليوم، في العاصمة السورية دمشق (أ ف ب)

أعلن حرس الثورة الإسلامية في إيران ارتقاء شهيدٍ خامس من جرّاء العدوان الإسرائيلي على العاصمة السورية، دمشق، اليوم السبت، وفق ما أفاد به مراسل الميادين.

من جهته، أكّد الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أنّ العدوان الإسرائيلي، الذي أدى إلى استشهاد 5 من مستشاري حرس الثورة في سوريا، "لن يمرّ من دون رد".

وقبل ذلك، أعلنت العلاقات العامة في حرس الثورة استشهاد 4 مستشارين عسكريين في هذا العدوان الإسرائيلي على سوريا، بالإضافة إلى استشهاد عدد من السوريين.

وقدّم مصدر عسكري سوري تفاصيل بشأن العدوان، قائلاً إنه استهدف مبنىً سكنياً في حي المزة في دمشق، انطلاقاً من الجولان، وأدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين وتدمير البناء بالكامل، وتضرر الأبنية المجاورة.

وشدد المصدر على أنّ وسائط الدفاع الجوي السورية أسقطت بعض الصواريخ، التي أطلقها الاحتلال.

ودانت وزارة الخارجية الإيرانية هذا العدوان، مؤكدةً أن أنّ دماء الشهداء لن تذهب هدراً. وفي إطار غير منفصل عن الحرب على غزة، قال المتحدث باسم الوزارة، ناصر كنعاني، إن هذا العدوان والاعتداءات المتكررة على سوريا تأتي نتيجة عجز الإسرائيليين في ساحة المعركة أمام المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة والضفة الغربية. 

بدورها، دانت أيضاً فصائل فلسطينية العدوان الإسرائيلي، وأكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنّه يأتي في سياق محاولات حكومة الاحتلال "تصدير فشلها العسكري في الميدان، عبر توسيع رقعة العدوان في المنطقة". 

ووصفت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العدوان بـ"الغادر والجبان"، مشيرةً إلى أن "العدوانية الإسرائيلية، المنفلتة من عقالها، تواصل ارتكاب جرائمها في كل مكان، بدعمٍ وضوء أخضر أميركيَّين". 

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك