إيران تُطالب أوروبا بالتوقف عن "دعم الإرهابيين وتشجيعهم"

وزارة الخارجية الإيرانية تُطالب بعض الدول والمسؤولين الأوروبيين بالتوقف عن "استضافة الإرهابيين ودعمهم وتشجيعهم"، وذلك رداً على بعض التدخلات الأوروبية في الشؤون الإيرانية.

  • الخارجية الإيرانية: حكومة رئيسي استخدمت أساليب متناسبة وقياسية ضد أعمال الشغب
    الخارجية الإيرانية: حكومة رئيسي استخدمت أساليب متناسبة وقياسية ضد أعمال الشغب

طالبت وزارة الخارجية الإيرانية بعض الدول والمسؤولين الأوروبيين بالتوقف عن استضافة الإرهابيين ودعمهم وتشجيعهم.

وذكرت الخارجية الإيرانية في تغريدة جديدة عبر "تويتر"، مساء أمس الخميس، أنّ حكومة بلادها تتعامل مع أعمال الشغب والعملية القضائية بأقصى درجات ضبط النفس، مقارنةً بالكثير من الأنظمة الغربية التي تسيء إلى سمعة المحتجين السلميين والمتظاهرين وتقمعهم بعنف.

وأشارت الخارجية الإيرانية إلى أنّ حكومة الرئيس إبراهيم رئيسي استخدمت أساليب متناسبة ضد أعمال الشغب، رداً على تدخل بعض الدول والمسؤولين الأوروبيين في الشؤون الداخلية لإيران، مطالبةً هذه الدول بالكف عن استضافة الإرهابيين ودعمهم وتشجيعهم.

اقرأ أيضاً: رئيسي: الأعداء يحاولون تعطيل عمل الجامعات في إيران

ولفتت الوزارة إلى أنّ الأمن العام "خط أحمر"، ولا يمكن التسامح مع الهجوم المسلح والتخريب.

وأعلن الأمن الإيراني، يوم الثلاثاء، إحباط شبكة عملاء للخارج مؤلفة من 12 عنصراً في محافظة مركزي وسط البلاد، مشيراً إلى أنّ الشبكة كانت تخطط للقيام بعمليات تخريبية عبر حيازة أسلحة حربية بهدف زعزعة أمن البلاد.

وفي وقت سابق، دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني لقاء الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بمجموعة مناوئة إيرانية.

ورأى كنعاني أنّ اللقاء يُشكّل خرقاً صارخاً لالتزامات فرنسا الدولية في مكافحة الإرهاب  والعنف، وهو بمنزلة "ترويج لهاتين الظاهرتين المشؤومتين".

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.

اخترنا لك