إيران والهند تُجريان تدريبات مشتركة لقواتهما البحرية

قوات بحرية هندية تصل رفقة المدمرة "تريكند F51" إلى ميناء بندر عبّاس الإيراني، تجهيزاً لإجراء مناوراتٍ مُشتركة للقوات البحرية الإيرانية والهندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

  • إيران والهند تجريان تدريبات مشتركة لقواتهما البحرية
    المدمرة الهندية "تريكند F51" أثناء رسوّها، اليوم الخميس، في ميناء بندر عبّاس الإيراني (وكالة فارس).

رست المدمرة "تريكند F51" التابعة للقوة البحرية الهندية، خلال مراسم استقبالٍ رسمي، على رصيف المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني "إمامت"، في مدينة بندر عباس، جنوبي إيران، حيث من المقرر أن تجري تدريبات بحرية مشتركة بين البحرية الإيرانية وطاقم السفينة الحربية الهندية.

وجرت مراسم استقبال السفینة الهندية، والطاقم المرافق لها، بحضور عددٍ من قادة المنطقة البحرية الأولى، في مدينة بندر عباس، وکذلك الملحق العسكري الهندي لدى إیران.

ورحّب نائب قائد المنطقة البحرية الأولى للجيش الإيراني "إمامت"، الأدميرال فرهاد فتّاحي، بالمدمرة الهندية وطاقمها، مُعرباً عن ارتياحه لوجود السفينة القتالية التابعة للبحرية الهندية في بندر عباس.

واعتبر فتّاحي أن هذه الزيارات "تساهم في تحسين العلاقات والتعاون العسكري والتعليمي بين بحريتي الجمهورية الإسلامية الإيرانية والهند".

وقال الأدميرال الإيراني: "اليوم نحن فخورون باستقبال سفينة عسكرية من الأسطول الغربي للبحرية الهندية في المنطقة الأولى للقوة البحرية للجيش الإيراني"، مشيراً إلى أنّ مثل هذه الزيارات للموانئ تمثّل أمراً طبيعياً بين القوات البحرية، وتزيد دائماً من مستوى التعاطي العسكري بين الدول، والتعريف بثقافة الدولة المضيفة.

وأوضح فتّاحي برنامج زيارة السفينة الحربية الهندية "تريكند F51"، حيث يتضمن عقد لقاءات مع القادة العسكريين بمحافظة هرمزكان الإيرانية، وعقد ورش تعليمية لتبادل الخبرات العسكرية، إلى جانب القيام بزيارات متبادلة بين السفن الحربية لبحريتي البلدين، بالإضافة الى زيارة مدينة بندر عباس.

وفي ذات السياق، كشف فتّاحي، أنّ إقامة المدمرة "تريكند F51"ستستمر 4 أيام في بندر عباس، وأنّه في ختام إقامتها، ستتبادل معها السفن العسكرية التابعة للبحرية الإيرانية الخبرات العسكرية والعملياتية، وذلك من خلال إجراء تدريباتٍ قتالية في البحر.

اقرأ أيضاً: بمشاركة سفن حربية متطورة.. إيران وروسيا والصين في مناورات بحرية واسعة

اخترنا لك