إيران: حرس الثورة يعتقل خليجياً كان ينوي القيام بأعمال تخريبية

حرس الثورة في إيران يعلن اعتقال "أحد عملاء جهاز المخابرات لإحدى الدول الرجعية في الخليج "، ويشير إلى أنّه "كان ينوي القيام بأعمال تخريبية في هرمزغان جنوب البلاد".

  • عناصر من الجهاز الأمن الإيراني (أرشيف)
    عناصر من الجهاز الأمن الإيراني (أرشيف)

أعلن حرس الثورة في إيران اعتقال خليجيٍ يعمل لمصلحة أجهزة استخبارات دولة خليجية، كان ينوي القيام بأعمال تخريبية في هرمزغان جنوب البلاد. 

وقال حرس الثورة، في بيان، إنّ العلاقات العامة لبندر لانجة، وهي مدينة ساحلية وعاصمة مقاطعة لانجة في محافظة هرمزغان الإيرانية، اعتقلت "أحد عملاء جهاز الاستخبارات لإحدى الدول الرجعية في الخليج، الذي كان يُخطط لتنفيذ عملية أمنية غرب محافظة هرمزجان تستهدف جهاز استخبارات مدينة بندر لانجه". 

اقرأ أيضاً: حرس الثورة يعزّز انتشاره عند الحدود مع العراق لـ"منع تسلل الإرهابيين"

وأعلن قائد شرطة محافظة غرب طهران العميد كيوان ظهيري، الأربعاء الماضي، عن عملية خاصة للشرطة أسفرت عن اعتقال انتحاريَّين قبل ارتكابهما أي عمل إرهابي في مدينة قدس غرب العاصمة طهران.

وفي 17 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، اتهم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان "إسرائيل" وأجهزة استخبارات غربية بالتخطيط لتقسيم إيران وإشعال فتيل حرب أهلية بها، وذلك بعد يوم من استشهاد 7 أشخاص في مدينة إيذه في جنوب غربي البلاد.

وفي السياق نفسه، أعلن حرس الثورة الإيراني في 16 تشرين الثاني/نوفمبر أنّ جهاز الاستخبارات التابع له "ألقى القبض على جاسوس للموساد الإسرائيلي في محافظة كرمان، كان يخطط للقيام بعملية تخريبية".

خلال 40 عاماً واجهت إيران حصاراً كبيراً وعقوباتٍ قاسية..ولكنها حققت الاكتفاء الذاتي وانتصرت. فانتقل الغرب إلى الحروب الناعمة و"الخشنة"، عبر تدخلات خارجية لتمزيق الحياة الداخلية، واليوم مخططات فتنوية وتحركات إرهابية، وتحريض إعلامي، ولكن إيران كشفت الأقنعة.

اخترنا لك