إيلون ماسك يدعو إلى التصويت للجمهوريين عشية الانتخابات النصفية

المالك الجديد لـشركة "تويتر"، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، يدعو الناخبين في الولايات المتحدة إلى دعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات الكونغرس النصفية.

  • إيلون ماسك يدعو للتصويت للجمهوريين عشية الانتخابات النصفية
    إيلون ماسك يدعو إلى التصويت للجمهوريين عشية الانتخابات النصفية

دعا المالك الجديد لـشركة "تويتر"، الملياردير الأميركي إيلون ماسك، الناخبين في الولايات المتحدة إلى دعم المرشحين الجمهوريين في انتخابات الكونغرس النصفية.

وقال ماسك، في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، عشية الانتخابات النصفية، إن "التشارك في السلطة يكبح أسوأ التجاوزات التي يمكن أن تصدر عن الحزبين. لذا، أوصي بالتصويت لكونغرس جمهوري، على اعتبار أنّ الرئيس ديمقراطي".

وكانت رئيسة اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري، رونا ماكدانيال، أعلنت أمس أنّ "مرشحي حزبها لانتخابات التجديد النصفي المقبلة سيقبلون النتائج، سواء فازوا أو لا".

وأعربت ماكدانيال عن اعتقادها وجود "زخم جيد" لدى الجمهوريين، يمكِّنهم من استعادة السيطرة على مجلسي الشيوخ والنواب في انتخابات يوم غدٍ الثلاثاء، الأمر الذي سيؤدي، في حال حدوثه، الى إعاقة عمل الرئيس جو بايدن خلال النصف الثاني من ولايته.

اقرأ أيضاً: جماعات الضغط والكونغرس الأميركي.. كيف تؤثر "اللوبيات" في صناعة القرار؟

يُذكَر أنّ استطلاعات الرأي، التي أُجريت مؤخراً في الولايات المتحدة، بيّنت أنّ السخط الاقتصادي وانخفاض شعبية بايدن يدفعان الناخبين في اتجاه الجمهوريين وحزبهم، ويُضعفان موقف الديمقراطيين في الانتخابات النصفية.

وبيَّن استطلاع أجرته "واشنطن بوست" و"ABC News" حديثاً، أنّ الحزب الجمهوري يتقدم على الديمقراطي من حيث ثقة الناس به بشأن التعامل مع مسألتي الاقتصاد والتضخم، وموضوع "الجريمة"، بينما يتقدم الحزب الديمقراطي على نظيره في مسألة التعامل مع الإجهاض.

والنتيجة الإجمالية للاستطلاع هي أن 49% يفضلون سيطرة الجمهوريين على الكونغرس، في مقابل 48% يفضلون سيطرة الديمقراطيين.

اقرأ أيضاً: الانتخابات النصفية الأميركية: التفاعل بين الأزمات الاجتماعية والانقسام السياسي

الانتخابات النصفية الأميركية، في 8 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، تأتي في وقت حساس وبالغ الأهمية، وترسم شكل الحكم في السنتين المتبقيتين من إدارة الرئيس جو بايدن.

اخترنا لك