احتفالات تعمّ فلسطين بعد انتصار الأسير أبو هواش

بعد الإعلان عن انتزاع الأسير هشام أبو هواش حريته، الأراضي الفلسطينية تشهد احتفالات بانتصار الأسير في معركة الأمعاء الخاوية مع الاحتلال الإسرائيلي.

  • احتفالات فلسطين
     احتفالات للفلسطينيين أما ساحة منزل هشام أبو هواش.

عمّت الاحتفالات أرجاء فلسطين، أمس الثلاثاء، عقب الإعلان عن انتزاع الأسير هشام أبو هواش حريته بعد إضراب عن الطعام منذ أكثر من 140 يوماً. 

وتوجه عشرات الفلسطينيين إلى منزل أبو هواش في مدينة دورا جنوب الخليل وأطلقوا الألعاب النارية احتفالاً بانتصار الأسير في معركته مع الاحتلال.

وملأت الاحتفالات ساحة منزل أبو هواش وسط هتافات تشيد بصموده وانتصاره أمام السجّان الإسرائيلي.

وجرى أيضاً توزيع الحلويات في شوارع غزة احتفالاً بانتصار الأسير أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية.

كما تمّ تنظيم وقفة في بيت أمر شمال الخليل ابتهاجاً بانتصار الأسير أبو هواش وفك الإضراب عن الطعام. 

وكان محامي الأسير أبو هوّاش، جواد بولس، أفاد أمس بأنه "تم التوصل إلى اتفاق على إطلاق سراح الأسير هشام أبو هواش".

في حين أوضحت مراسلة الميادين أنّ "قرار أبو هوّاش وقف الإضراب يأتي بعد التوصل إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في الـ 26 من شباط/فبراير المقبل". 

وباركت فصائل المقاومة للأسير أبو هواش "انتصاره وانتزاعه حريته من براثن السجان الصهيوني"، وقالت إنّ انتصاره هو "انتصار للحركة الأسيرة في السجون".

من جهتها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "ضغط حركة "الجهاد" فعل فعله في الاتفاق على عدم تمديد الاعتقال الإداري لأبو هواش"، مشيرةً إلى أن "الموافقة على عدم تمديد إيقافه جاءت بعد التهديدات من غزة بالتصعيد".

نضال مستمر لسنوات ما يلبث أن يخبو أو يهدأ قليلاً إلا وتشعله ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلية بحق أسرى هم بالأساس مناضلون من أجل الحرية والتحرر.. اليوم معركة جديدة-قديمة لانتزاع الحقوق، معركة الأمعاء الخاوية..

اخترنا لك