استشهاد شبان في سلوان وجنين وإصابات في الضفة باشتباكات مع الاحتلال

بعد اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين في الضفة الغربية بالرصاص الحي، سقوط عدد من الشهداء والجرحى في عدة مناطق.

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق النار على الفلسطينيين وتمنع اسعافهم
    أطلقت شرطة الاحتلال الرصاص بصورة مباشرة على عبد الرحمن فرج وعلي العباسي وتركتهما ينزفان من دون السماح بإسعافهما

أفاد مراسل الميادين نقلاً عن مصادر محلية أن شابين استشهدا برصاص شرطة الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في حي عين اللوزة في بلدة سلوان، وهما عبد الرحمن فرج وعلي عبيسان العباسي.

وأطلقت شرطة الاحتلال الرصاص بصورة مباشرة على الشابين وأصابتهما وتركتهما ينزفان من دون السماح بإسعافهما، إلى أن ارتقيا شهداء.

بالتزامن، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين، فضلاً عن تسجيل عدد من الإصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

كما أصيب شاب بالرصاص الحي في بلدة الطور بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الاحتلال.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن شاب يبلغ من العمر 16 عاماً، أصيب برصاص الاحتلال في قرية رأس كركر غربي رام الله.

وفي بلدة سلوان جنوبي القدس المحتلة، استشهد شابان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حي رأس العامود، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام صوب المواطنين ومنازلهم، مما أدى إلى اندلاع مواجهات.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة العيسوية شمالي القدس المحتلة، إذ استهدفت مجموعة من الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام، بالإضافة إلى نصب مجموعة من حواجز التفتيش.

وذكرت مواقع إخبارية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه الشبان في بلدة الطور في القدس المحتلة.

في سياق متصل، كانت كتيبة الخليل في سرايا القدس قد استهدفت أمس الثلاثاء، قوّةً عسكرية صهيونية في بيت أمر في الخليل، في الضفة الغربية.

وأصيب شابان بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مواجهاتٍ مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر، شمالي الخليل.

اخترنا لك