الأسد يستقبل وزير خارجية الإمارات ووفداً مرافقاً له في سوريا

وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيان يزور سوريا ويلتقي الرئيس بشار الأسد، في أول زيارة لمسؤول خارجي بارز في أعقاب الزلزال المدمر.

  • لقاء سابق بين الأسد ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد
    لقاء سابق بين الأسد ووزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد آل نهيّان والوفد المرافق له، وذلك في أول زيارة لمسؤول خارجي بارز في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي البلاد الأسبوع الماضي. 

والإثنين الماضي، أجرى الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيّان اتصالين هاتفيين، مع كل من الرئيس السوري بشار الأسد، والرئيس التركي رجب طيب إردوغان، عبّر خلالهما عن خالص التعازي والمواساة للشعبين التركي والسوري وذوي الضحايا جرّاء الزلزال المدمر.

وأكد ابن زايد تضامن بلاده الكامل مع سوريا وتركيا، ووقوفها إلى جانب البلدين في هذه الظروف الصعبة والمأساة الإنسانية الكبيرة، واستعدادها لتقديم كل دعم ممكن للمساعدة في مواجهة آثار هذا الزلزال.

وكانت الإمارات من بين الدول التي أذنت لإرسال طائرات المساعدات إلى سوريا، وقدمت 100 مليون دولار لإغاثة المتضررين من الزلزال في تركيا وسوريا.

كما وجه رئيس دولة الإمارات بإنشاء مستشفى ميداني وإرسال فريقي بحث وإنقاذ إضافة إلى إمدادات إغاثية إلى المتأثرين من الزلزال في تركيا وسوريا، لتستفيد منها الأسر في المناطق الأكثر تأثراً بتداعيات الزلزال. 

اقرأ أيضاً: استمرار وصول المساعدات وعمليات الإغاثة ورفع الأنقاض في سوريا

زلزال مدمر ضرب أجزاءً واسعة من سوريا وتركيا، ودمر الآلاف من المباني وحصد الآلاف من الأرواح في البلدين، في هذه الصفحة تجد كل الأخبار والمستجدات والتقارير المرتبطة بالزلزال.

اخترنا لك