الأسرى الإداريون مستمرون في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال

الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال مستمرون لليوم الـ11 في مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، والناطق باسم "حماس" يحذّر من مواصلة الإهمال الطبي ضد الأسير ناصر أبو حميد.

  • فلسطين
    الأسرى مستمرون في مقاطعة محاكم الاحتلال.

 يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ11 للمطالبة بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري، تحت شعار "قرارنا حرية".

وقد نبّه الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، إلى أنّ مواصلة الإهمال الطبي ضد الأسير ناصر أبو حميد "جريمة تعكس سادية الاحتلال"، محذراً من "مغبة استمرار سياسة الإهمال الطبي الممنهج".

وشدد قاسم على "مساندة الحركة المطلقة الأسير أبو حميد وكل الأسرى الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية"، داعياً "المؤسسات الحقوقية والهيئات الإنسانية الدولية إلى وقفةٍ جادةٍ تجرم الانتهاكات ضد الأسرى".

وقالت جمعية واعد للأسرى في وقتٍ سابق اليوم إنّ "رفض الاحتلال لكل التدخلات للإفراج عن الأسير المريض ناصر أبو حميد، يُعدّ بمثابة المضي في قرار اغتياله بهذه الطريقة السادية والوحشية".

وكان نادي الأسير الفلسطيني أكد أنّ المعتقلين الإداريين سيشرعون في مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

ويعتقل الاحتلال الإسرائيلي إدارياً نحو 500 معتقل فلسطيني، بينهم أربعة قاصرين وأسيرة واحدة، من بين نحو 4600 أسير، وفق نادي الأسير. 

وخاض الأسير هشام أبو هواش معركته منتصراً ضد اعتقاله الإداري، عبر الإضراب عن الطعام لمدة 141 يوماً، الأمر الذي أدى إلى دخوله في غيبوبة متقطعة وكاد يفقد حياته، إلى أن انتزع تعهداً بالافراج عنه في شباط/ فبراير المقبل.

اخترنا لك