الجيش اللبناني يعزي الميادين بشهيديها فرح وربيع

قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، يعزي شبكة الميادين الإعلامية بشهيديها فرح عمر وربيع معماري، بالتوازي مع زيارة وفد من الجيش مقرّ القناة في بيروت.

  • شهيدا الميادين فرح عمر وربيع المعماري
    شهيدا الميادين فرح عمر وربيع المعماري

أجرى قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اتصالاً مع رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، معزياً ومباركاً بالشهيدين المراسلة فرح عمر والمصوّر ربيع معماري.

وخلال الاتصال، أكد عون تضامن الجيش مع الميادين، ومع جميع الصحافيين العاملين في الميدان.

من جهته، شكر بن جدو قيادة الجيش اللبناني على موقفها، وعلى التحقيق الميداني الذي أجرته، مشيراً إلى أنّ التحقيق أثبت مسؤولية الاحتلال الإسرائيلي في جريمة استهداف الشهداء.

وزار وفد من الجيش اللبناني برئاسة مدير التوجيه، العميد حسين غدار، وعضوية عدد من الضباط، مقرّ شبكة الميادين الإعلامية في بيروت، حيث قدّموا التعازي والتبريكات.
 
يأتي ذلك فيما تتوالى وفود المتضامنين إلى باحة قناة الميادين، من أجل تقديم التبريكات باستشهاد الزميلين فرح وربيع.

وفي الـ21 من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، استشهد الزميلان فرح وربيع، إلى جانب المتعاون حسين عقيل، في غارة إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طير حرفا جنوبي لبنان، أثناء تأدية الواجب المهني في تغطية الأحداث عند الحدود اللبنانية - الفلسطينية. 

وأكدت شبكة الميادين استمرارها في أداء رسالتها الإعلامية السامية في نقل الواقع كما هو، وكشف جرائم الاحتلال، متوجّهة إلى الاحتلال الإسرائيلي بالقول: "لن تستطيع كمّ أفواهنا".

وبعد استشهادهما، أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية تقديمها شكوى أمام مجلس الأمن الدولي، مؤكدةً أنّ نص الشكوى يتضمّن إثباتاً بأنّ "إسرائيل" ارتكبت هذه الجريمة داخل الأراضي اللبنانية، وعلى مسافة بعيدة من الخط الأزرق عند الحدود مع فلسطين المحتلة. 

اقرأ أيضاً: أحزاب وقيادات لبنانية تدين استهداف فريق الميادين: جريمة مقصودة لإسكات صوت الحقيقة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك