"الحركة الإسلامية" رداً على منصور عباس: ليس من مصلحتنا التصادم مع "حماس"

مسؤولون في "الحركة الاسلامية"يوجهون انتقادات لرئيس "القائمة العربية الموحدة" في "الكنيست" منصور عباس، بعد ردّه على رئيس "حماس" في غزة يحيى السنوار.

  • الحركة الاسلامية في مناطق عرب الـ48 بفلسطين المحتلة
    الحركة الاسلامية في مناطق عرب الـ48 بفلسطين المحتلة (أرشيف)

وجّه مسؤولون كبار في "الحركة الإسلامية" في فلسطين المحتلة انتقادت لرئيس "القائمة العربية الموحدة" في "الكنيست" منصور عباس، بعد مقابلة له على "القناة 12" الإسرائيلية، أعلن خلالها رفضه لكلام رئيس حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار، الذي دعا "القائمة العربية" إلى الانسحاب من الحكومة الإسرائيلية.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن عباس قوله في أول رد له على السنوار: "نحن لسنا مدينين للسنوار أو لأي أحد بشيء، نحن نفعل ما هو خير للمجتمع العربي وللشعب الفلسطيني".

وقال مسؤولون كبار في "الحركة الاسلامية": "ليس من مصلحتنا التصادم مع حماس"، ورأوا أنّه "ما كان ينبغي الرد على كلام السنوار"، وفق "القناة 12".  

وتوجّه السنوار، في خطاب بمناسبة يوم القدس العالمي، برسالة إلى فلسطينيّي الداخل المحتل، قائلاً: "يا أهلنا في الداخل المحتل، بات وزنكم في الصراع أكبر من كل الأوزان".

كما قال للشبّان في الضفة الغربية: "تستطيعون أن ترحّلوا المستوطنين من الضفة قبل نهاية هذا العام. لا تنتظروا قراراً من أحد، لقد أثبتت العمليات الفردية جدواها".

اخترنا لك