الخارجية الروسية تحذّر "يوتيوب" من حجب المحتوى الذي تقدّمه زاخاروفا

روسيا تحذر موقع "يوتيوب" من عاقبة حجب محتوى المتحدثة باسم خارجيتها، وتقرر طرد مراسلي الدول الغربية من روسيا في حال حدوث ذلك.

  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
    المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أنّه سيتم طرد مراسلي الدول الغربية من روسيا في حال حُجب موقع "يوتيوب" التابع لشركة "غوغل" إفادات المتحدثة باسمها.

وذكرت المتحدثة ماريا زاخاروفا، التي تقدم إفادة صحافية أسبوعية، أن وزارة الخارجية حذّرت موقع "يوتيوب" من مغبة حجب المحتوى الذي تقدمه زاخاروفا.

وصرحت لوكالة "تاس" للأنباء: "خرجنا لتونا وأبلغناهم أنّ في كل مرة تحجبون فيها إفادة صحفية أخرى، سيعود صحافي إلى بلاده أو سيتم غلق منفذ إعلامي أميركي".

وتأتي تعليقاتها بعد أيام من إقرار البرلمان الروسي مشروع قانون يمنح المدعين سلطات إغلاق مكاتب وسائل الإعلام الأجنبية في موسكو.

وكانت صرحت زاخاروفا،أمس الأربعاء، بأنّ موسكو تعمل على اتخاذ إجراءات بحق وسائل إعلام ناطقة بالإنجليزية، رداً على "تصرفات غير ودية" من حكومات أجنبية تجاه وسائل إعلام روسية، دون إضافة مزيد من التفاصيل.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك