الدالي للميادين: الضفة ستشهد طوفان رمضان.. وتخوّف إسرائيلي من تصاعد عمليات المقاومة

الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية هاني الدالي، يؤكد أنّ الضفة ستشهد "طوفان رمضان"، والاحتلال يعيش خوفاً وارتباكاً من هذه التهديدات.

  • الخبير في الشؤون الفلسطينية هاني الدالي
    الخبير في الشؤون الفلسطينية هاني الدالي

رأى الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية هاني الدالي، للميادين، أنّه وفق المؤشرات، هناك تخوف وارتباك حقيقي لدى الاحتلال، من الضفة الغربية والداخل، مؤكداً أنّ المنطقة "ستشهد طوفان رمضان في المسجد الأقصى".

كما لفت إلى التصاعد اللافت لعمليات المقاومة في الضفة والقدس والداخل المحتل، كاشفاً أنّ "الاحتلال يخفي حدوث عمليات عدّة، علماً أنّ بعضها يكون نوعياً".

وقال الدالي، إنّ الاحتلال منع المستوطنين من اقتحام المسجد الأقصى في شهر رمضان، وهذا الأمر "محط خلاف داخلي في إسرائيل"، وهو ما يعكس "التخوف والارتباك من تحرك في الضفة".

كذلك، أكد الدالي أنّ الشعب الفلسطيني، سيتحدى الاجراءات الإسرائيلية خلال شهر رمضان، "وسيكون لديه تحدٍ حقيقي لتنفيذ العمليات ضد الاحتلال". 

وشدد على أنّ الجيل الفلسطيني الحالي، شهد الاقتحامات والاعتداءات على المقدسات الفلسطينية، وفي إثرها "سينطلق ويتحرك في الضفة والقدس المحتلتين". 

وعلى صعيد العدوان على قطاع غزّة، رأى الدالي أنّ "إسرائيل" تهدف من خلال حربها إلى تهجير الشعب الفلسطيني من قطاع غزة وتحديداً شماله، "ولذلك استخدمت القوة النارية الغاشمة ضد المدنيين والمقاومة، إضافة إلى سلاح التجويع بقسوة وضرب كل مقومات الحياة، وتدمير البيوت ومسحها".

وأضاف أنّ الاحتلال الإسرائيلي "لا يزال يعيش ضربة 7 أكتوبر"، لافتاً إلى أهدافٍ استراتيجية غير معلنة للعدوان، منها تشكيل إدارة محلية للقطاع، "لكنه فشل في ذلك، كما فشل في مواجهة وتحييد الجبهات المساندة الأخرى كلبنان واليمن".

وأكّد أنّ المقاومة الفلسطينية استخدمت في المقابل، "استراتيجية تمكنها من استنزاف الاحتلال في معركة طويلة".

اقرأ أيضاً: حمدان للميادين: أي مفاوضات لا تصل إلى هدفها لن تستمر.. والمعلومات عن الأسرى لها ثمنها

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك