الدالي للميادين: المقاومة في غزة تقاتل خارج الأسوار الدفاعية.. والضفة تستعد لـ"طوفان رمضان"

الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي، يتوقف، في حديثه إلى الميادين، عند قراءة رسائل العمليات الأخيرة للمقاومة في غزة، وتلك التي شهدتها الضفة الغربية اليوم الجمعة.

  • الدالي للميادين: المقاومة في غزة تقاتل خارج الأسوار الدفاعية.. والضفة تستعد لطوفان رمضان
    الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية هاني الدالي في حديثه إلى الميادين اليوم الجمعة 

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تكثّف قيادة المقاومة الفلسطينية دعواتها إلى تصعيد "طوفان الأقصى" في كلّ الساحات، دفاعاً عن المسجد الأقصى، الذي قامت لحمايته من مخططات الهدم والتهويد الإسرائيليين. وتدعو الفصائل أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس إلى الالتحام دفاعاً عن غزّة، التي تواصل تصديها للعدوان منذ أكثر من 5 أشهر، مسجّلة تطوراً في العمليات وزيادة في حجم الخسائر في صفوف الاحتلال. 

وفي هذا السياق، توقف الخبير في شؤون المقاومة الفلسطينية، هاني الدالي، في حديثه إلى الميادين، عند قراءة رسائل عمليات المقاومة في غزة وتلك التي شهدتها الضفة الغربية اليوم الجمعة، بحيث نفذ المقاومون الفلسطينيون 10 عمليات خلال ساعات، بينها عملية "حومش" النوعية، التي أدت إلى إصابة 7 جنود من "جيش" الاحتلال الإسرائيلي. 

المواجهة خارج الأسوار الدفاعية 

أكد الدالي أن المقاومة الفلسطينية لا تنتظر توغل قوات الاحتلال أكثر في المحاور، بل أصبحت تلاحق هذه القوات إلى خارج الأسوار الدفاعية للقطاع، وهو ما تكشفه العمليات الأخيرة التي نفذتها المقاومة. 

وشرح أنّ في هذه الخطوة رسالة توصلها المقاومة إلى قيادة الاحتلال، مفادها أنّ عواقب بقاء القوات الإسرائيلية في غزة سيكون معركة عنوانها الاستنزاف، موضحاً أن الاحتلال لن يستطيع تحمّل التكلفة، وهي خسائر مادية وبشرية سيتكبّدها في صفوفه. 

وشدّد على عدم الاستخفاف بقدرات المقاومة التي تحقّق هذه الإنجازات الميدانية، لافتاً إلى أهمية سلاح "الهاون"، الذي شكّل الأداة الرئيسة لقتل الجنود الإسرائيليين في عام 2014، وأدى ذلك إلى إجبار الاحتلال على وقف عدوانه حينها. 

وقال الدالي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على غزّة لليوم الـ 154، فإن الفصائل الفلسطينية تزيد في مشاركتها في "طوفان الأقصى" وتكرّر عملياتها، مؤكداً أنّ كل الشعب انخرط في المواجهة، سواء عبر المقاومة، أو الصمود وإفشال مخططات الاحتلال. 

الضفة تستعد لـ"طوفان رمضان" 

من ناحية الضفة الغربية، قال الدالي إن الرسائل القادمة من هناك، بالاستناد إلى العمليات التي نفذت اليوم، تؤكد أنّ هذه الساحة تستعد يوماً بعد يوم للانطلاق في "طوفان رمضان"، مشيراً إلى "أنّ أحداً لن يستطيع إيقاف هذا التصعيد".  

وتحدّث عن إحصاء حصل عليه من مصادر في المقاومة الفلسطينية، يفيد بأن عدداً كبيراً من العمليات نُفِّذ، مرجحاً أن بعضها كان منسّقاً. 

وأكد الدالي أن "طوفان رمضان" سيشارك فيه كلّ أبناء الشعب الفلسطيني، وسيتجاوز إطار الفصائل، لتشهد الضفة تحركات شعبية، لافتاً إلى أنّ بعضاً من أفراد الأجهزة الأمنية يشارك في هذه العمليات. 

وقال إنّ "الأمر الأهم هو أن النار التي أشعلها الاحتلال في غزّة ستلتهمه في كلّ الساحات: في الضفة، في القدس وخارج فلسطين"، مضيفاً أنّ تحرّك الساحات هو نتيجة ما يمارسه الاحتلال. 

اقرأ أيضاً: أبو عبيدة: لدينا المزيد ما استمر العدوان.. ولتصعيد "طوفان الأقصى" في كل الجبهات خلال رمضان

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك