الدفاع الروسية تعلن إزالة الألغام بالكامل من ميناء ماريوبل

بعد إعلان تحريرها بالكامل، وزارة الدفاع الروسية تفيد بأن خبراء المتفجرات الروس أكملوا إزالة الألغام من ميناء ماريوبل، وتؤكّد العثور على أكثر من 12 ألف قطعة متفجرة.

  • جنود روس في حراسة مدينة ماريوبل الساحلية الأوكراني 18 أيار/ مايو 2022 (أ ف ب).
    جنود روس في حراسة مدينة ماريوبل الساحلية الأوكرانية، الـ18 من أيار/مايو 2022 (أ ف ب)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خبراء المتفجرات الروس أكملوا إزالة الألغام من ميناء ماريوبل، وأنه تمّ فحص 134 مبنى، والعثور على أكثر من 12 ألف قطعة متفجرة.

وجاء في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أنه "خلال عملية إزالة الألغام، تمّ فحص 134 مبنى من مباني الميناء والمنشآت التابعة له، وتم العثور على أكثر من 12 ألف قطعة متفجرة وأسلحة تركها المسلحون الأوكرانيون، وتمّ التخلص منها".

ووفقاً للبيان، فإنّ "خبراء المتفجرات حرّروا قنوات الاقتراب والمياه الداخلية من السفن الغارقة والعقبات الملاحية الأخرى. وفحص الخبراء أكثر من 1.5 مليون متر مربع من مساحة المياه، و18 مرسى، و32 سفينة".

وأضاف: "نقل خبراؤنا من ممر ميناء ماريوبل سفينة حرس الحدود الأوكرانية، ورفعوا أيضاً رافعتين عائمتين".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في الـ20 من أيار/مايو الحالي، التحرير الكامل لخط الدفاع الأخير للقوات المسلحة الأوكرانية في ماريوبل، في مصنع "آزوفستال" للمعادن.

ووفقاً لوزارة الدفاع، منذ الـ16 من أيار/مايو، "ألقى أكثر من 2400 متطرف نازي من كتيبة آزوف المتطرفة والجيش الأوكراني أسلحتهم واستسلموا، وتم حصرهم في المصنع لمدة شهر تقريباً.

وأكدت الوزارة أنه "يتم تأسيس الحياة السلمية في المدينة. لذلك، بدأت وسائل النقل العام ومحطات الوقود في العمل. وبالإضافة إلى ذلك، تعمل 4 من أصل 5 مستشفيات في المدينة".

اخترنا لك