"الدفاع الروسية" تعلن حصيلة للعملية العسكرية في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية في أجواء جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خاركوف وخيرسون، والقضاء على نحو 200 من القوميين الأوكرانيين.

  • الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تفقد 11 دبابة في يوم واحد
    وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، القضاء على نحو 200 قومي أوكراني وتدمير 30 طناً من ذخيرة المدفعية، وذلك بقصف على نقاط انتشار ومستودع قرب كراماتورسك.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "تم القضاء على نحو 200 من القوميين وتدمير 23 وحدة من المعدات العسكرية وأكثر من 30 طناً من ذخيرة المدفعية والمدفعية الصاروخية، وذلك بضربات صاروخية على نقاط الانتشار الموقت لوحدات اللواء 81 المحمول جواً للقوات المسلحة الأوكرانية".

وتابع البيان: "تم تدمير مستودع صواريخ وأسلحة مدفعية للواء الإنزال الهجومي 80 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من مدينة كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية".

الدفاعات الجوية الروسية تسقط 18 قذيفة "هيمارس"

وأعلنت الدفاع الروسية أيضاً إسقاط 18 قذيفة "هيمارس"، و5 مسيرات أوكرانية، وصاروخين مضادين للرادار طراز "هارم"، وذلك خلال الساعات الـ24 الماضية.

وجاء في بيان الوزارة: "دمرت دفاعاتنا الجوية 18 قذيفة صاروخية أميركية من طراز هيمارس في أجواء مدينة خيرسون، في مناطق نوفايا كاخوفكا، تشيرفوني ماياك، كما تم إسقاط صاروخين مضادين للرادار من طراز هارم أميركيي الصنع، في أجواء نوفايا كاخوفكا في مقاطعة خيرسون".

اقرأ أيضاً: بوتين: انضمام المناطق الـ4 إلى روسيا ليس للتفاوض.. وسندافع عن أراضينا

وأشار البيان إلى أن "الدفاعات الجوية الروسية أسقطت 5 مسيرات أوكرانية في أجواء جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك ومقاطعتي خاركوف وخيرسون، وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية".

تدمير ورش مصنع "يوجماش" في دنيبروبيتروفسك

وأفادت الدفاع الروسية في بيان بأن "القوات المسلحة الروسية دمرت بضربة دقيقة ورش مصنع يوجماش في دنيبروبيتروفسك، حيث يجري تجميع الصواريخ العملياتية والتكتيكية الأوكرانية غروم-2 وتوتشكا-أو".

وجاء في بيان وزارة الدفاع: "بضربة عالية الدقة، دمّرت القوات الجوية- الفضائية الروسية، بالقرب من مدينة دنيبروبيتروفسك، ورش تجميع الصواريخ العملياتية والتكتيكية الأوكرانية غروم-2، وتوتشكا-أو، على أراضي مصنع يوجني لبناء الآلات".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن المدفعية الأوكرانية استهدفت مرة أخرى إنيرغودار والمنطقة القريبة من محطة زاباروجيا، لافتة إلى أن الوضع الإشعاعي في محطة الطاقة النووية طبيعي.

اخترنا لك