"الدفاع الروسية" تعلن مقتل 220 من القوات الأوكرانية في عدّة محاور

الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، يؤكد قيام القوات الروسية بصدّ هجمات أوكرانية على محاور منطقة دونباس، وتكبيد القوات المهاجمة خسائر كبيرة.

  • مدرعة أوكرانية مدمرة على جبهة خيرسون
    مدرعة أوكرانية مدمرة على جبهة خيرسون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 220 من القوات الأوكرانية، في عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية اليوم الأحد: "حاول العدو مهاجمة مواقع القوات الروسية في اتجاه كوبيانسك، وتمّ صدّ جميع الهجمات والقضاء على أكثر من 20 جندياً أوكرانياً".

وأضاف: "في اتجاه كراسني ليمان، تمّ القضاء على نحو 70 جندياً أوكرانياً .. وفي اتجاه نوفوميكايلوفكا ونيكولسكوي وجلوريوس في جمهورية دونيتسك الشعبية، تمّ القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً.. وفي اتجاه نيكولاييف كريفوي روغ، تمّ القضاء على أكثر من 90 جندياً أوكرانياً".

وأوضح كوناشينكوف أنه "تمّ تدمير مستودع وقود للقوات الأوكرانية قرب قرية سميلا بمنطقة تشيركاسي، كان يحتوي على أكثر من 100 ألف طنّ من وقود الطائرات".

وأشار إلى أنّ "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مواقع متفرقة بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومنطقتي خيرسون وزاباروجيا".

كما أعلن الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية أنه "خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، أطلقت مدفعية القوات الأوكرانية أكثر من 30 قذيفة على الأطراف الشرقية لمدينة إنيرغودار ومحيط محطة زاباروجيا النووية، وردّت المدفعية الروسية على مصادر النيران المعادية، ولم تقع خسائر أو إصابات بالمحطة، ومستوى الإشعاع فيها طبيعي".

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس أنّ "الأسلحة عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية أصابت متاجر مؤسسة كومونار للدفاع في مدينة خاركيف، ودمرت الرؤوس الحربية لصواريخ نبتون الأوكرانية المضادة للسفن المنتجة هناك".

إقرأ أيضاً: روسيا تحذّر: أوكرانيا ستستخدم "قنابل قذرة"

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك