"الدفاع الروسية" تكشف نتائج 24 ساعة من عمليتها العسكرية في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية تعلن آخر تطور العملية العسكرية في أوكرانيا، وتسرد حصيلة عملياتها في محاور مختلفة.

  • الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تفقد 11 دبابة في يوم واحد
    الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية فقدت 11 دبابة في يوم واحد

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 380 من القوميين الأوكرانيين المتطرفيين و50 مرتزقاً أجنبياً في عمليات للقوات الروسية في مناطق متفرقة خلال آخر 24 ساعة، فضلا ً عن إحباط هجوم للقوات الأوكرانية بطائرات مسيرة على محطة زابوروجيا النووية.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية اليوم الأحد، "يواصل نظام كييف محاولته الفاشلة تعزيز قواته في عدة مناطق على اتجاه نيكولاييف-كريفوي روغ.. وخسر العدو أكثر من 150 جندياً".

وقالت وزارة الدفاع الروسية "خلال يوم من الأعمال القتالية في هذا الاتجاه (نيكولاييف-كريفوي روغ)، فقد العدو 11 دبابة و17 عربة قتال مشاة، بما فيها 4 مركبات قتال مشاة من طراز برادلي أميركية الصنع، و10 مركبات قتالية مصفّحة أخرى، و5 شاحنات صغيرة مزودة بمدافع رشاشة ثقيلة وأكثر من 150 فرداً عسكرياً".

وأضافت الوزارة: "أن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية أسقطت قرب منطقة رومانوفكا نيكولاييف،طائرة هجومية من طراز سو-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية".

وفي 29 آب/أغسطس، أفادت الوزارة بأنّ "القوات الأوكرانية حاولت، وبأمر مباشرٍ من فولوديمير زيلينسكي، تنفيذ هجوم على مقاطعتي نيكولاييف وخيرسون على 3 محاور، إلا أنها منيت بخسارة فادحة نتيجة الدفاع الروسي القوي".

"استهداف قاعدتين للمرتزقة"

وأدت ضربة جوية عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية على قاعدتين للمرتزقة الأجانب قرب كوراخوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية "إلى مقتل نحو 50 مرتزقاً أجنبياً"، بحسب كوناشينكوف.

وتابع كوناشينكوف: "أدت ضربات جوية عالية الدقة للقوات الجوية الفضائية الروسية على وحدات من لواء الاقتحام الجوي 80 الأوكراني ومستودع ذخيرة قرب كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية إلى مقتل 120 جندياً أوكرانياً"، مبيناً "تدمير نقاط الانتشار الموقت لوحدات لواء الهجوم الجوي الثمانين".

كذلك أدت ضربات بالنيران المركزة على "مواقع لوحدات لواء المشاة الميكانيكي 30 ولواء الاقتحام الجوي 95 الأوكرانيين إلى مقتل 110 مسلحاً".

"إحباط هجوم أوكراني جديد على محطة زاباروجيا"

وأضاف كوناشينكوف "في 3 أيلول/سبتمبر، استخدمت القوات الجوية الأوكرانية 8 طائرات مسيرة مسلحة لشن هجمات على محطة زاباروجيا النووية".

وأكد كوناشينكوف أن "الوسائل الإلكترونية الروسية المضادة للطائرات المسيرة تصدت لها وأجبرتها على إلقاء متفجراتها على بعد أكثر من 1.5 كيلومتر من المحيط الأمني للمحطة"، موضحةً أن "مستوى الإشعاع في محيط المحطة لا يزال طبيعياً".

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت، أمس السبت، إحباط محاولة سابقة للقوات الأوكرانية نُفذت مساء الجمعة، لإنزال قوات والاستيلاء على محطة زاباروجيا للطاقة النووية، ما أسفر عن مقتل 47 مسلحاً أوكرانياً، من بينهم 10 من المرتزقة الأجانب.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك