"الدفاع الروسية": كييف تواصل استخدام المدارس ورياض الأطفال نقاطاً لإطلاق النار

وزارة الدفاع الروسية تؤكد أنّ "القوات الأوكرانية نشرت أسلحة ثقيلة داخل رياض الأطفال والمدارس في دونيتسك"، وتلفت إلى أنّ "كييف نفذت استفزازاً جديداً من أجل تشويه سمعة الجيش الروسي".

  • مبنى وزارة الدفاع الروسية (أرشيف)
    مبنى وزارة الدفاع الروسية (أرشيف)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ "المسلحين الأوكرانيين يواصلون نشر الأسلحة الثقيلة في رياض الأطفال والمدارس والمباني السكنية".

وقال مدير المركز الوطني لإدارة شؤون الدفاع في وزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف، إنّ "عناصر التشكيلات المسلحة الأوكرانية نشرت نقاط إطلاق نار في مدرسة رقم 2، ومبنى مدرسة تشاسوف يار المهنية رقم 77، في منطقة باخموت في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضاف ميزينتسيف أنّ القوات الأوكرانية نشرت أسلحة ثقيلة داخل روضة سولنيشكو للأطفال في قرية نوفو إكونوميتشيسكوي في جمهورية دونيتسك.

وأوضح أنّ "نظام كييف نفّذ استفزازاً جديداً، عبر قيام المسلحين القوميين الأوكرانيين المتطرفين، بإطلاق النار على مبانٍ سكنية في منطقة نيكولاييفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، من أجل تشويه سمعة الجيش الروسي"، مضيفاً أنّ "الهجوم أسفر عن قتلى وجرحى".

وأشار ميزينتسيف إلى أنّ "الصحافيين الأميركيين والأوكرانيين، قاموا بالتقاط الصور بعد الهجوم، من أجل نشر معلومات مزيفة معادية لروسيا".

وبحسب ميزينتسيف، فإنّ مراسلي صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، إلى جانب صحافيين أوكرانيين، رافقوا المسلحين المتطرفين الأوكرانيين، والتقطوا صوراً ومقاطع مصورة للضربات ونتائجها، والتي يُزعم أنّ القوات الروسية هي التي نفّذتها.

وأضاف: نحذّر ما يُسمى الغرب المتحضر مقدَّماً من أن من المقرَّر نشر هذه الأعمال الكاذبة وغيرها من جانب سلطات كييف بشأن "الفظائع الروسية" المزعومة على نطاق واسع في وسائل الإعلام، وفي مواقع الإنترنت، في المستقبل القريب.

وتابع أن "هذه الإجراءات من جانب السلطات الأوكرانية تُظهر مرة أخرى اللامبالاة الكاملة لمصير المدنيين في أوكرانيا".

وأعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قبل أيام، أنّ الولايات المتحدة "تتهم روسيا باحتمال استخدام موسكو للأسلحة النووية في أوكرانيا من أجل ترهيب سكانها، في حين أنّ روسيا لم تهدد قطُّ بالأسلحة النووية، لكنها على العكس تحذر الجميع من مثل هذه الخطوات غير المسؤولة، والولايات المتحدة لا يُرضيها الأمر".

وأكدت زاخاروفا، في الـ23 من نيسان/أبريل الماضي، أنّ الولايات المتحدة تتّجه حالياً إلى استخدام أسلحة الدمار الشامل في أوكرانيا، بعد فشل الضغوط الاقتصادية على روسيا.

الدفاع الروسية: إبطال مفعول 9255 جسماً متفجراً في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن خبراء المتفجرات الروس أبطلوا مفعول 9255 جسماً متفجراً، في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين.

وقال ميزينتسيف: "تنفّذ مفارز إزالة الألغام التابعة للقوات المسلحة الروسية، ووزارة الطوارئ الروسية، مهماتها في تطهير أراضي جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين من المواد المتفجرة"، مبيناًَ أنّ القوات الروسية فحصت 1620.29 هكتاراً في أراضي إقليم دونباس.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك