السيد خامنئي: الأساس الذي أرساه السيد نصر الله سيزداد قوة.. ودمه لن يذهب هدراً

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، يؤكّد أن بركات جهاد الأمين العام لحزب الله، السيد الشهيد حسن نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، لافتاً إلى أنّ السيد نصر الله استُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن العُزّل الأبرياء.

  • السيد خامنئي وصف الشهيد السيد حسن نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالم الديني الفاضل، والقائد السياسيّ المدبّر
    السيد خامنئي وصف الشهيد السيد حسن نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالِم الديني الفاضل، والقائد السياسيّ المدبّر

 

أكد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، أنّ  المسيرة والمدرسة لسيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله، الشهيد السيد حسن نصر الله، ستستمران.

وأعلن السيد خامنئي، في بيانٍ، أنّ الأساس الذي أرساه السيد نصر الله في لبنان، ووجّه من خلاله سائر مراكز المقاومة، لن يزول بغيابه، بل سيزداد قوّةً وصلابة، مشدداً على أنّ ضربات المقاومة على الهيكل المستنزف للكيان الصهيوني ستصبح أكثر قسوة.

وقال السيد خامنئي إنّ العالم الإسلامي فقد شخصيةً عظيمةً مقاومةً حاملةً للراية، مضيفاً أنّ حزب الله خسر قائداً لا مثيل له.

وشدّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية على أنّ بركات جهاد الشهيد السيد نصر الله، والممتدة لعقود، لن تضيع، وأن دماءه لن تذهب هدراً، كما لم تذهب دماء الأمين العام الأول لحزب الله، الشهيد السيد عباس الموسوي.

ووصف السيد خامنئي الشهيد السيد نصر الله بالمجاهد الكبير، ورافع راية المقاومة في المنطقة، والعالِم الديني الفاضل، والقائد السياسيّ المدبّر.

ولفت إلى أنّ سيّد المقاومة تلقى ثواب عشرات الأعوام من الجهاد في سبيل الله، وتحمّل صعوباته خلال معركة مقدّسة، واستُشهد بينما كان منهمكاً في التخطيط للدفاع عن الناس العُزّل، كما جاهد عشرات الأعوام من أجل الدفاع عن أهالي فلسطين.

وأعلن السيد خامنئي الحداد 5 أيام في إيران لمناسبة ارتقاء السيد حسن نصر الله شهيداً.

وزفّت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله - اليوم السبت، أمينها العام، السيد حسن نصر الله، شهيداً، ليلتحق برفاقه الشهداء، الذين قاد مسيرتهم 30 عاماً من نصرٍ إلى نصر.

وعاهدت قيادة حزب الله الشهيدَ السيد نصر الله مواصلةَ جهادها في مواجهة العدو الإسرائيلي، وإسناداً لغزة وفلسطين، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، مؤكّدةً أن الشهيد السيد نصر الله هو "الشهيد الأسمى والأقدس".

اقرأ أيضاً: فصائل المقاومة الفلسطينية تنعى السيد نصر الله: المدافع عن فلسطين.. صادق القول والفعل

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك