السيد خامنئي عن رئيسي: شكّل نموذجاً للحكومات المقبلة بسلوكياته وشعبيته

قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، يلتقى أعضاء الحكومة الثالثة عشرة (حكومة الرئيس السابق الشهيد إبراهيم رئيسي)، ويتحدّث عن إنجازات الشهيد، وشخصيته القيادية والثورية.

  • السيد خامنئي خلال لقائه أعضاء الحكومة الثالثة عشرة ظهر اليوم 7 تموز/يوليو 2024
    السيد خامنئي خلال لقائه أعضاء الحكومة الثالثة عشرة ظهر اليوم 7 تموز/يوليو 2024

أكّد قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، اليوم الأحد، أنّ حكومة الرئيس السابق الشهيد إبراهيم رئيسي، "كانت حكومة عمل وأمل وحركة نحو الداخل والخارج".

وخلال لقائه أعضاء الحكومة الثالثة عشرة (حكومة الشهيد رئيسي)، قال السيد خامنئي إنّ رئيسي "كان متفائلاً بالمستقبل، وساعياً ليصل إلى الأهداف المرجوّة بمساعدة أعضاء الحكومة". 

وأضاف أنّ أهم ميزات الشهيد رئيسي "كانت شعبيته، حيث إنّ هذا الأمر يجب أن يكون نموذجاً للجميع، ولا سيما الحكومات المقبلة". 

وتابع السيد خامنئي أنّ الشهيد رئيسي "شكّل نموذجاً للإدارة بسلوكياته، إذ كان يحترم الشعب، وقريب منه ويلامس مشكلاته ويصغي إليه، ويضع مطالبات المواطنين أساساً لبرامجه، كما كان مؤمناً بقدرات البلاد المحلية وإمكانياتها، وثورياً واضحاً لا يجامل أحداً".

وكان الرئيس الإيراني السابق ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، قد استشهدوا في أيار/مايو الماضي، في حادثة تحطّم مروحية كانت تقلّهم إلى أذربيجان الشرقية، شمالي غربي إيران، لدى عودتهم من مراسم افتتاح سد مائي عند الحدود بين إیران وأذربیجان، حيث افتتح رئيسي مع نظيره، إلهام علييف، سد "قيز قلعة سي" المشترك على نهر آراس. 

وقد أجرت إيران بعد ذلك انتخابات رئاسية على دورتين، فاز فيها المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان، بحصوله على 16,384,403 صوتاً (ما نسبته 53.6%). 

اقرأ أيضاً: بعد فوز بزشكيان.. ما هي وصايا السيد خامنئي للرئيس الجديد؟

اخترنا لك