الشيخ عكرمة صبري للميادين: الاحتلال قد ينفذ قرار إبعادي بالقوة

رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري يقول إنه رفض التوقيع على قرار الاحتلال إبعاده من الأقصى لان ذلك يمسّ بصلب مهمته.

  • الشيخ عكرمة صبري للميادين: الاحتلال قد ينفذ قرار ابعادي بالقوة
    رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري

قال رئيس الهيئة الاسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري إن تحقيق الاحتلال الإسرائيلي معه امتد 6 ساعات لابعاده عن الأقصى.

وفي اتصال هاتفي مع الميادين لفت صبري إلى أن الاستدعاء هو بسبب عزمه الصلاة في باب الرحمة في الأقصى، مضيفاً "رفضت التوقيع على قرار الاحتلال إبعادي من الاقصى لان ذلك يمس بصلب مهمتي".

كما قال الشيخ عكرمة صبري إن "الاحتلال كعادته عمد إلى استخدام العنف في اقتحام منزلي في القدس"، مشدداً على أن "الاحتلال قد ينفّذ قرار ابعادي بالقوة".

كذلك أوضح صبري في حديثه أن  "خياراتنا تحددها الوقائع والموقف السياسي والديبلوماسي في الرد على قرار الاحتلال".


 هذا وأعرب رئيس حركة "حماس" اسماعيل هنية عن التضامن الكامل مع "الشيخ ومع علماء القدس، ومع أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى المبارك"، مؤكداً أن "شعبنا الفلسطيني بأكمله يقف خلف علمائنا ومرابطينا دفاعا عن القدس والمسجد الأقصى وحرمته وهويته وإسلاميته وقدسيته".

 كما وضع هنية الشيخ في صورة ما دار من حديث مع الوفد الفلسطيني في مصر حول القدس، وقال "إننا طلبنا تدخلاً مصرياً وازناً لوقف هذه الاستباحة"، ومحذراً من انفجار الأمور مجدداً.

وصباح اليوم الأحد، استدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خطيبَ المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ صبري عند الساعة السادسة صباح اليوم الأحد، وسلّمته بلاغاً بشأن الحضور عند الساعة التاسعة من صباح اليوم إلى معتقل المسكوبية، وتحديداً الغرفة رقم 4، والتابعة لمخابرات الاحتلال.

ووصف الشيخ صبري اقتحام منزله بـ "المستفزّة"، مؤكداً أن "استدعاءه يأتي على خلفية مواقف عارض فيها السماح للمغتصبين الصهاينة بالاستمرار في اقتحام المسجد الأقصى، ورفض الإذن لهم بالصلاة الصامتة في باحاته".

 

 

اخترنا لك