العراق: إلقاء القبض على شبكة لـ "داعش" شاركت في هجمات ضد القوات الأمنية

في عملية نوعية، وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهـاب تلقي القبض على شبكة تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي في محافظة كركوك في العراق.

  • العراق: إلقاء القبض على شبكة لـ
    وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق

ألقت وكالة الاستخبارات العراقية القبض على شبكة إرهابية مكوّنة من أحد عشر عنصراً من تنظيم "داعش" في كركوك، اليوم الثلاثاء. 

وذكر بيان خلية الإعلام الأمني أنه عبر "جهود استخبارية استثنائية ومتابعة ميدانية، نفذت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهـاب في محافظة كركوك عملية نوعية، أسفرت عن إلقاء القبض على شبكة إرهابية مكونة من 11 عنصراً من عصابات داعش الإرهابية". 

وأضاف البيان أنّه لدى التحقيق معهم، اعترف العناصر بانتمائهم إلى العصابات الإرهابية المتطرفة، ومشاركتهم في الهجــمات الإرهابية ضد القوات الأمنية العراقية، في وقت سابق، مشيراً إلى أنهم "أُحيلوا جميعاً على الجهات القضائية لينالوا جزاءهم العادل".

وفي الـ9 من آذار/مارس الجاري، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق مقتل 6 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في ضربات جوية في وادي الثرثار، غربي البلاد. 

وفي الـ24 من شباط/فبراير الماضي، أعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي أنّه تمكّن من اعتقال اثنين من أخطر قادة تنظيم "داعش" الإرهابي، في عملية نوعية خارج الحدود العراقية، ليتمّ اقتيادهما إلى العراق، "بعد جهودٍ استثنائية وتعقّب استخباري استمرّ أعواماً". 

يُذكَر أنّ تنظيم "داعش" استغلّ العدوان الأميركي على العراق، وشنَّ هجوماً على الجيش العراقي والحشد الشعبي في منطقة "الكيلو 160"، في الطريق السريع في منطقة (الصكار)، غربي الأنبار، في الثالث من شباط/فبراير الماضي، بحسب ما أفادت قناة النجباء العراقية الفضائية، بحيث اشتبك عناصر الجيش والحشد مع عناصر التنظيم.

اقرأ أيضاً: السوداني: طلبنا من التحالف الدولي إنهاء مهمته في العراق

اخترنا لك