العراق: بمسيّرة تُستخدم للمرة الأولى.. المقاومة الإسلامية تستهدف هدفاً جنوبي فلسطين

المقاومة الإسلامية في العراق تعلن تنفيذ عملية عبر طائرة مسيرّة متطورة، تُستخدم للمرة الأولى، ومعلومات الميادين تكشف تفاصيل بشأنها.

  • بالطيران المسير.. المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف
    مشاهد توثق إطلاق المقاومة الإسلامية في العراق طائرة مسيّرة في اتجاه أهداف للاحتلال في فلسطين المحتلة (الإعلام الحربي)

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، الخميس، توجيهها ضربةً في اتجاه هدفٍ جنوبي فلسطين المحتلة، مؤكدةً أنّ العملية نُفذت بواسطة طائرة مسيّرة ذات قدرات متطورة تستخدم للمرة الأولى.

وأكدت المقاومة، في بيانٍ، أنّ مجاهديها سيستمرون في استخدام هذه الطائرة في "دكّ معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة".

وشدّدت على استمرارها "في نهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرةً لأهلنا في فلسطين ولبنان، وردّاً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

وكشفت معلومات الميادين أنّ الطائرة الجديدة، التي أعلنتها المقاومة الإسلامية في العراق، تتمتع بسرعة طيران ولديها قدرات تفجيرية كبيرة، ومخصصة للمناورة لتجاوز الدفاعات الجوية للتسلل بسرعة.

وأضافت المعلومات أنّ الطائرة المسيّرة دخلت الأرض المحتلة من حدود جديدة لم يتوقعها "الجيش" الإسرائيلي.

وأمس، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق تنفيذها عدّة عمليات ضد الاحتلال الإسرائيلي، خلال ساعات الفجر، بحيث أكدت أنّها ضربت 3 أهداف عبر ثلاث عمليات منفصلة شمالي فلسطين المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة.

اقرأ أيضاً: الولائي: المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة أهداف مشروعة حال حرب شاملة

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك