الفصائل الفلسطينية: العدوان على قنصلية إيران في دمشق تصعيد خطير لن ينال من المقاومة

الفصائل الفلسطينية تدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، وتشير إلى أنه محاولة إسرائيلية لتوسيع العدوان والهروب من الفشل في غزة.

  • مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق الذي تعرض لعدوان إسرائيلي (أ ف ب)
    مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والذي تعرض لعدوان إسرائيلي والطوارئ والأمن يبحثون عن الضحايا بين الأنقاض  (أ ف ب)

دانت حركة حماس، اليوم الاثنين، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، مؤكدة أنّه انتهاك صارخ للقانون الدولي، واعتداء على سيادة سوريا وإيران، وتصعيد صهيوني خطير.

وطالبت مجلس الأمن الدولي بضرورة التحرك الفاعل لردع الاحتلال وقادته المجرمين، بوقف عدوانهم على قطاع غزة والمنطقة، والذي يصب الزيت على النار، ويقوّض الاستقرار والأمن الدوليين.

وفي السياق، قالت حركة الجهاد الإسلامي إنّ الهجوم الصهيوني الغادر على مبنى القنصلية الإيرانية هو "محاولة من العدو الإسرائيلي لتوسيع العدوان والهروب من الفشل في غزة".

بدورها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان، الهجوم بأشد العبارات، وقالت إنه "تصعيد كبير"، ووصفته بأنه "إرهاب دولة منظم".

وتقدّمت إلى طهران بأحرّ التعازي، مؤكّدةً أنّ "هذه الجريمة البشعة لم ولن تثني إيران عن مواصلة واجبها في دعم المقاومة الفلسطينية وإسناد القضايا العادلة في المنطقة".

وأكدت الجبهة أنّ "سياسة الاغتيالات فاشلة، وكانت دوماً دافعاً وحافزاً لتصعيد الضربات الموجعة ضد الكيان الصهيوني". 

من جانبه، دان عضو المجلس الثوري لحركة فتح الانتفاضة، عبد المجيد شديد، العدوان الصهيوني، مؤكّداً أنّ "عملية الاغتيال الجبانة لن تنال من دور طهران ودول محور المقاومة، والتي ستبقى الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته في فلسطين المحتلة حتى تحرير فلسطين من دنس العدو الصهيوني".

وقال شديد إنّ "عملية الاغتيال الجبانة تؤكد وحدة جبهة محور المقاومة في مواجهة المشروع الصهيو - الأميركي العدواني" وإنّ هذا العدوان "لن ينال من عزيمة قوى المقاومة في الأمة".

واستُشهد قائد قوة القدس في لبنان وسوريا، العميد محمد رضا زاهدي، في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق، اليوم الاثنين.

وأكد مراسل الميادين في محيط القنصلية الإيرانية في دمشق استشهاد 7 أشخاص وإصابة عدد من الجرحى، في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي، لافتاً إلى بين الشهداء عدداً من المستشارين الإيرانيين.

اقرأ أيضاً: زيارة قادة محور المقاومة إلى إيران تثير قلق الاحتلال.. كيف قرأها الإعلام الإسرائيلي؟

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

اخترنا لك