القضاء الأميركي يدين حكومة الإمارات

وثائق محكمة فيدرالية أميركية تفيد أن دولة الإمارات موّلت بملايين الدولارات لحملة المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، في العام 2016.

  • الإقرار يشكل
    الإقرار يشكل "المرة الأولى" التي تدين فيها الحكومة الأميركية دولة الإمارات

أفادت وثائق محكمة فيدرالية أميركية أن دولة الإمارات "موّلت بملايين الدولارات" حملة المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، في العام 2016، بطرق غير مشروعة، عبر "مستشارها" جورج نادر، الذي يقضي حكماً بالسجن لعدة تهم من بينها "الاتجار الجنسي، وشراء الذمم".

وأضافت وثيقة الإدانة، التي كشف النقاب عنها مؤخراً، أن "صفقة الإدانة بين نادر والمدعي العام الفيدرالي دلّت على إقراره بإخفاء مصادر التمويل للحملة الانتخابية "نظراً لرغبة مشغليه الاستمرار في مساعي اللوبي نيابة عن حكومة الإمارات العربية المتحدة".

الإقرار يشكل "المرة الأولى" التي تدين فيها الحكومة الأميركية دولة الإمارات لدواعي "التدخل غير القانوني بحجز مقعد متقدم للتأثير على مرشح رئاسي خلال جولة الانتخابات".

كما أشارت وثيقة الإدانة إلى تورط رجل الأعمال أحمد خواجا، المقيم في مدينة لوس انجلوس، بتقديم نحو مليون دولار لحملة الرئيس ترامب الانتخابية، وقيام نادر بتحويل مبلغ 5 مليون دولار لحساب خواجا، منها 3.5 مليون دولار تعود مباشرة لخزينة حكومة الإمارات.

اخترنا لك